تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الضابط المنشق "هرموش": تلقيت اتصالات من الشقفة وعبدالحليم خدام ورفعت الأسد وغليون وزهير الصديق

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

قال المقدم السوري المنشق عن الجيش حسين هرموش إن الكثير من قوى المعارضة السورية في الخارج اتصلوا به لأجل تقديم الدعم والمساندة من بينهم المراقب العام للإخوان المسلمين رياض الشقفة وعبد الحليم خدام ورفعت الأسد وبرهان غليون.. لكن لم "يصلني أي شيء منهم".

 

وأضاف هرموش الذي انشق في بداية شهر حزيران الماضي في لقاء للتلفزيون السوري بث مساء اليوم الخميس انه انشق عن الجيش السوري "بعد ما شهدته سورية من أحداث دامية في الشوارع ".

 

وقال هرموش الذي أعلن عن تشكيل "لواء الضباط الأحرار" "اتجهت الى الحدود التركية لاجل تأمين منطقة عازلة على الحدود ولدى وصولي إلى المخيمات التركية تلقيت اتصالات من المراقب العام للاخوان المسلمين رياض الشقفة ومن عبد الحليم خدام وولديه ومن رفعت الأسد ومن برهان غليون وعدنان العرعور ومحمد زهير الصديق ومن اغلب المشاركين في مؤتمر انطاليا الذي عقد في تركيا ".

 

وأكد ان جميع من اتصلوا به لأجل التنسيق معه" طلبت ماذا عندكم اعرضوه علي وأنا أجاوبكم وبناء عليه هل اعمل معكم او مع غيركم، مشيراً إلى انه بقي قرابة ثلاثة اشهر وهو يتلقى وعودا فقط وان المبلغ الوحيد الذي تلقاه " مبلغ 1000 دولار أمريكي من محمد زهير الصديق".

 

وكشف هرموش انه نسق مع "رؤساء مجموعات مسلحة في حمص وحماه وادلب لأجل نقل السلاح" لكنه نفى انه لم يطلق النار على الجيش وقال "أنا لو أطلق علي أي جندي النار فلن أطلق النار عليه ".

 

وختم هرموش الذي لم يذكر كيف تم إلقاء القبض عليه بالقول إن "العمل الذي قام به لم يثمر سوى عن الشنططة والبهدلة والوعود الكاذبة وانه أصبح تحت ثلاثة حدود انه خارج عن الدولة والقانون وعن المجتمع وأسرته وبين الذين نسقوا معه ولم يثمر عن تنسيقهم شيء ".

 

وكان إبراهيم هرموش شقيق المقدم السوري المنشق حمل السلطات التركية مسؤولية اختفاء شقيقه، وقال إن شقيقة اختفى بعد لقائه أحد الضباط الأتراك في أحد مخيمات اللاجئين السوريين في الأراضي التركية.

 

وقال في اتصال هاتفي مع قناة "العربية" اليوم إن الأتراك هم الذين أخذوا أخيه أولاً، وإنه يستبعد أن يكون في الأراضي السورية، إلا بتآمر من تركيا.

 

وأضاف أنه في اليوم التالي سأل نفس الضابط التركي الذي أخذ شقيقه عنه، فقال له الضابط أنه لا يعلم عنه شيئاً، لأنه تركه بعد عشر دقائق.

 

يتبع

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.