تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

خدام وغليون يؤكدان الاتصال مع الضابط "هرموش"

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

أكد المعارض السوري برهان غليون أنه اتصل بالضابط "المنشق" عن الجيش السوري المقدم حسين هرموش، الذي ابتدع "لواء الضباط الأحرار" ولجأ إلى تركيا، قبل أن يختفي وسط تقارير متضاربة عن اعتقاله، إلى أن ظهر الخميس الماضي على شاشة التلفزيون السوري الرسمي ليدلي باعترافات، بينها أن غالبية المعارضين في الخارج اتصلوا به، وبينهم غليون.

 

وأوضح غليون مدير "مركز دراسات الشرق المعاصر" في جامعة السوربون في حديث لصحيفة "الحياة" اللندنية أن الاتصال تم بعدما اتصل به أحد أقارب هرموش ليبلغه بأن المقدم المنشق ينوي العودة إلى سورية لحمل السلاح ضد النظام، طالباً منه إقناعه بالعدول عن ذلك. وقال إنه تحدث إلى هرموش "وأبلغته بأنه لا يحق له اللجوء إلى السلاح، لأن مثل هذا الخيار ينبغي أن يندرج في سياق إستراتيجية كاملة تخص القضية الوطنية".

 

وتابع: "طلبت الشيء نفسه من جميع السوريين الموجودين على الأراضي التركية، ما لم تكن هناك قيادة وطنية معترف بها للمعارضة تمثل الشعب السوري، بحيث تتخذ ما يتوجب من قرارات". ولفت ان "هرموش تعهد التريث وعدم الإقدام على أي عمل، والمكالمة تمت بواسطة هاتف قريبه ويمكن التحقق من ذلك".

 

من جهته نفى المدعو عبد الحليم خدام، بأنه عرض على الضابط "المنشق" حسين هرموش تمويله بالمال أو السلاح، وأقر خدام في تصريحات لصحيفة "الشرق الأوسط"، أنه أجرى بالفعل اتصالا بهرموش بناء على طلب الأخير، ولكنه أكد أنه لم يتحدث معه في أي أمور تتعلق بالتمويل أو السلاح أو غير ذلك، مشيرا إلى أن "عمليات الانشقاق بالشكل الذي صارت عليه ليست مدروسة".

 

واشار خدام الى ان "أحد الأشخاص المقربين أبلغني أن الضابط هرموش يريد التحدث معي، وأعطاني رقمه، وبالفعل اتصلت به، وحتى الاعترافات التي أذاعها التلفزيون السوري لم يذكر فيها أنني تحدثت معه في هذه المواضيع، وليس صحيحا على الإطلاق لا من قريب ولا من بعيد أني عرضت عليه تمويله بالمال أو السلاح، فأنا لا أمول أحدا، وليس عندي ما أمول به آخرين.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.