تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

ميالة: السفارة الأميركية تقصدت التأخير بمنحي التأشيرة

 

محطة أخبار سورية

أكد حاكم مصرف سورية المركزي أديب ميالة أن السفارة الأميركية في دمشق لم تبلغه بمنحه تأشيرة الدخول إلى أراضيها خلافاً لما تناقلته بعض وسائل الإعلام مؤخراً.

 

وقال ميالة في تصريح لصحيفة «الوطن»: إن حصوله على التأشيرة، ولو كان صحيحاً، أصبح حالياً دون فائدة تذكر، مشيراً إلى أن السفارة الأميركية بدمشق على علم بسبب طلبه للتأشيرة وهو حضور اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين التي انطلقت في العاصمة الأميركية واشنطن الجمعة الماضية وتستمر لثلاثة أيام فقط، موضحاً أنه بحسب ما نقل عن السفارة الأميركية فإن الاجتماعات تنتهي مع بدء فعالية التأشيرة في الأراضي الأميركية، موضحاً أن السفارة تقصدت التأخير في منحه التأشيرة مع أنه تقدم بطلبها ضمن الفترة الزمنية المطلوبة لمثل هذا النوع من الإجراءات.

 

وجدد ميالة ضرورة نقل هذه الاجتماعات إلى خارج الولايات المتحدة الأميركية وجعلها دورية بين كافة دول العالم المشاركة فيها. وكان مصدر مسؤول في السفارة الأميركية بدمشق أكد منح حاكم مصرف سورية المركزي تأشيرة دخول (فيزا) إلى واشنطن، مشيراً إلى أنها تأخرت بعض الوقت بسبب توقف عمل القسم القنصلي وأنه من الممكن استخدامها بدءاً من الأحد المقبل (اليوم).

وبين المصدر أنها الإجراءات فقط، وقال: يمكنه السفر وحضور اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين إذا قرر السفر.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.