تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

معارض سوري يتحدث عن سقوط 9 قتلى.. ومصدر رسمي ينفي سقوط أي قتيل في مظاهرات الجمعة

مصدر الصورة
sns - وكالات

محطة أخبار سورية

قال معارض سوري إن 9 قتلى على الأقل سقطوا في مدينة حماة وسط البلاد بينهم أربعة في حي القصور في "جمعة الحظر الجوي"، فيما قال مصدر رسمي سوري إنه لم يسقط أي قتيل اليوم في سورية.

 

وقال عضو هيئة التنسيق السورية الدكتور عبد العزيز الخير ليونايتد برس انترناشونال "إن مظاهرات خرجت في اغلب أحياء المدينة وكانت أعنف المواجهات في حي القصور حيث سقط 4 قتلى وعدد كبير من الجرحى لدى خروج مظاهرة من جامع عثمان بن عفان كما سقط قتلى في حي الحاضر والحميدية".. وأضاف إن المدينة تشهد مواجهات بين القوات الحكومية السورية وعدد من المنشقين".

 

من جهته أكد مصدر سوري رسمي ليونايتد برس انترناشونال عدم وقوع أي قتيل في سورية اليوم الجمعة إثر خروج متظاهرين من المساجد، طالباً إعطاء اسم قتيل واحد.

 

وأضاف المصدر إن مسلحين أطلقوا النار على الأمن وقوات حفظ النظام في مدينة حماه فأصابوا أحد العناصر، موضحا أن مظاهرات خرجت في حمص وريف إدلب وريف حماه وريف درعا، وأن أعداد المتظاهرين في تناقص واضح عن الأسبوع السابق.

 

وقال مصدر محلي في دير الزور ليونايتد برس انترناشونال "خرجت مظاهرات في احياء الموظفين والجبيلة وشواخ وجامع العثمان والمطار، وشهدت مواجهات عنيفة بين قوات الامن وعناصر منشقة عن الجيش تقوم بحماية المظاهرات مما منع سقوط قتلى من المتظاهرين".

 

وأضاف إن مظاهرات خرجت في ريف دير الزور كان اكبرها في مدينة القورية، وكذلك في الشحيل والطيانه والبوكمال .

 

وقال المصدر الرسمي انه لم تخرج مظاهرات في المدينة فيما خرج أكثر من 20 رجلا في القورية نصفهم من المسلحين وذلك بعد صلاة الجمعة.. موضحا أن مسلحين أطلقوا النار صباح اليوم على منزل قائد الشرطة في دير الزور فأصابوا اثنين من الحراس، إصاباتهم بالغة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.