تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

التيار الثالث: "جمعة الحظر الجوي"'مطلب واضح للتدخل العسكري في سورية

مصدر الصورة
SNS

محطة أخبار سورية

استنكر التيار الثالث من أجل سورية التسمية التي أطلقها المحتجون "جمعة الحظر الجوي" باعتبارها تمثل مطالبة علنية واضحة وصريحة بالتدخل العسكري الخارجي في البلاد، الأمر الذي يعرّض سورية إلى مخاطر تتجاوز النظام لتمس كيان الدولة والشعب .

 

وناشد التيار الثالث السوري في بيان له اليوم الجمعة المحتجين والمتظاهرين وكل معارض وطني "عدم الانجرار وراء هذه التسميات والتظاهر بموجبها، ولو بحسن نية".

 

وأضاف البيان "يرفض التيار الثالث ويدين ويستنكر هذه التسمية بشكل قاطع ومطلق، ويرى فيها تطوراً خطيراً يفتح المجال أمام وضع البلاد تحت الوصاية الخارجية، ويمهد لانتهاك سيادتها ووحدتها أرضاً وشعباً".

 

واوضح البيان " استناداً إلى البيان التأسيسي والبيانات اللاحقة الصادرة عن التيار، والتي توضح توجهنا برفض أي شكل من أشكال التدخل الخارجي في سورية، وخاصة العسكري تحت أي شعار أو مبرر أو عنوان.

 

ويستذكر التيار في هذا السياق قرار مجلس الأمن الذي فرض حظراً جوياً على ليبيا تحت شعار حماية المدنيين، ما لبث أن تحول إلى قصف جوي وحرب حقيقية أسفرت عن مقتل عشرات الآلاف من الليبيين وألحقت أضراراً هائلة بكيان الدولة الليبية.

 

ويؤكد التيار على ضرورة وقف كل أشكال العنف من أي طرف كان، بما يهيئ المناخ لحل الأزمة الوطنية بشكل سلمي وتوافقي من خلال مؤتمر حوار وطني شامل، بما يقطع الطريق على المطالبين بالتدخل الخارجي في سورية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.