تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

فنانون سوريون يدعون الى توجيد الصف والكلمة ورفض الوصاية

محطة أخبار سورية

دعا فنانون سوريون وبمناسبة عيد الاضحى المبارك إلى توحيد الصف والكلمة ورفض كل أشكال الوصاية

وقال الفنانون في بيان لهم اليوم الاحد إن " العنف والقتل والدم والتخريب ليست من أخلاق السوريين وإنما هي جرائم مستوردة مدفوعة الأجر هدفها خراب سورية وتقسيمها لذلك نرى أن الحوار والالتفاف حول برنامج الإصلاح الذي أطلقه السيد الرئيس بشار الأسد هو الضمانة للوصول إلى سورية حديثة مدنية متعددة عادلة لكل السوريين بمختلف عقائدهم وانتماءاتهم".

 ورأى الفنانون في بيانهم أن "المعارضة الوطنية التي تنتهج الحوار وتنبذ العنف هي حاجة ضرورية وصحية لمسيرة الإصلاح ومحاربة الفساد مؤكدين أن شرط الحوار الذي يمثل كل أطياف الشعب السوري هو فقط الحوار الذي يتم تحت سماء الوطن دون وصاية ودعم وإملاءات وأن دوامة العنف والرفض للحوار هي العائق بوجه عجلة الإصلاح".

وأشاروا إلى أنه" وبعد مضي سبعة أشهر على الأزمة باتت خارطة النيل من بلدنا واضحة جلية بكل الدول الداعمة والإعلام الذي لا يتحلى بالشرف والمصداقية والشخصيات المتورطة والساعية إلى شق الصف السوري مؤكدين أنه خلال هذه الفترة أثبتت العائلة السورية أنها مازالت متماسكة لا بل الأزمة زادت من وحدتها".

ووقع على البيان عشرات الفنانين والكتاب والملحنين واصحاب محطات اذاعية منتجين ومن بينهم دريد لحام ـ ممثل  رفيق سبيعي ـ ممثل عمر حجو ـ ممثل  رغدة ـ ممثلة  وجورج وسوف ـ مطرب وأيمن زيدان ـ ممثل  وسلاف فواخرجي ـ ممثلة ، وبسام كوسا ـ ممثل  ونجدت اسماعيل أنزور ـ مخرج

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.