تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تيار بناء الدولة السورية " السلطة لم تفي بوعدودها بسحب القطع العسكرية من المدن

مصدر الصورة
SNS

محطة أخبار سورية

قال تيار بناء الدولة السورية ان السلطة السورية وبعد اربعة ايام من توقيع اتفاق مع اللجنة الوزارة العربية لم تفي بوعودها بسحب قطعاتها العسكرية من المدن ، بل انبرت لمهاجمة الامانة العامة لجامعة الدول العربية.

وقالت التيار في بيان له اليوم " لم تف السلطة بوعدها الذي صرحت به يوم أول أمس عن سحب قطعاتها العسكرية من المدن، فقد صمتت عن ذلك، وبدل أن تبرر أو تفسر عدم التزامها بتنفيذ وعدها انبرت شخصيات وزارة الخارجية السورية لمهاجمة الأمانة العامة للجامعة العربية ولمهاجمة التصريحات الأميركية، في الوقت الذي استمرت الأجهزة الأمنية بقمع المحتجين والمعارضين والمتظاهرين وبإطلاق النار عليهم، والاستمرار باعتقال آلاف الناشطين السياسيين السلمييين".

 

واضاف البيان" كنا قد نوهنا سابقا إلى أن السلطة السورية ستعمتد المراوغة والتهرب من تنفيذ بنود اتفاقها مع الجامعة العربية وإضاعة الوقت ريثما تتمكن من تصيّد مواقف الأطراف الأخرى إن كانت من المعارضة أو من الجامعة العربية كي تتنصل من التزاماتها وتدعي أن الآخرين هم من أخلوا بالاتفاق".

 

نذكّر السلطات السورية بأن بنود الاتفاق الذي عقدته مع الجامعة العربية يخصها هي حصريا ما عدا بند الحوار الوطني الذي لا يمكن بحثه أو الحديث عنه قبل تنفيذها بقية البنود الأخرى.

 

قالت الحكومة السورية، اليوم الأحد، إنها تعاملت بإيجابية مع مبادرة الجامعة العربية وتبذل كل الجهد لتطبيقها، متهمة الولايات المتحدة الأميركية بـ"التورّط الفعلي" بالأحداث الدامية في سوريا.

 

 ووجّه وزير الخارجية السوري وليد المعلم أمس الاحد رسائل إلى وزراء خارجية روسيا والصين والهند وجنوب أفريقيا والبرازيل وإلى رئيس وأعضاء اللجنة الوزارية العربية والأمين العام لجامعة الدول العربية والأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن.

 

وقال المعلم في الرسائل إنه "بعد أن إتخذت سوريا خطوة هامة جداً لوقف العنف بأن دعت حَمَلة السلاح إلى تسليم سلاحهم وأن يصار إلى إخلاء سبيلهم فوراً، فوجئت بتاريخ 4-11-2011 بدعوة الناطقة بلسان وزارة خارجية الولايات المتحدة الأميركية لهؤلاء المسلحين بعدم تسليم أسلحتهم إلى السلطات".

 

وأضاف أن سوريا "ترى في دعوة الخارجية الأميركية للمسلحين عدم تسليم أسلحتهم، تورطاًَ مباشراً للولايات المتحدة بإحداث الفتنة والعنف في سوريا التي كلّفت الشعب السوري جيشاً وشرطة ومواطنين الكثير من الضحايا الأبرياء".

انتهى

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.