تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

قال إن حمام الدم سيطال أوروبا إذا هوجمت دمشق ..مفتي سوريا: بشار الأسد يريد العودة إلى مزاولة "طبابة العيون"

مصدر الصورة
وكالات - SNS

محطة أخبار سورية

قال مفتي سورية الشيخ أحمد بدر الدين حسون ان الرئيس بشار الأسد يريد التخلي عن منصبه والعودة إلى مزاولة مهنته الاساسية الطب بعد الانتهاء من عملية الإصلاحات.

وقال حسون أن "بشار الأسد لن يبقى رئيسا مدى الحياة لسورية وإنه سيترك السلطة بعد أن ينتهي من عملية الإصلاحات، ومنها السماح بتشكيل أحزاب و إجراء انتخابات حرة ونزيهة في سورية

وأكد حسون في حديثه  لمجلة دير شبيغل ألمانية بأن "الأسد سيفي بتعهداته تجاه المبادرة العربية".

ونوه مفتي سورية، الذي فقد مؤخرا ابنه الشاب سارية الذي اغتيل على أيدي مسلحين، بأن "حلم الرئيس بشار كان أن يشرف على عيادة طب للعيون وإنه يرغب في العودة الى المهنة التي تخرج منها وهي طب العيون".

كما حذر حسون مجددا حلف شمال الاطلسي "الناتو" من تدخل عسكري في سورية، مهددا ان "التدخل العسكري ستكون له ‏تداعيات كارثية تؤدي إلى القيام بتفجيرات انتحارية في الدول الغربية". ‏

وأضاف ان "مثل هذا التدخل العسكري سيؤدي إلى إشعال العالم وان "حمام الدم" سيطال أوروبا".

 

وطالب مفتي سورية في الوقت نفسه الأوربيين بأن يكونوا أكثر التزاما تجاه سورية لأنهم "الأفضل للوساطة لإقرار السلام في سورية مقارنة بجامعة الدول العربية" ، حسب رأيه.

وكانت صحيفة "الصنداي تلغراف" البريطانية قد نقلت يوم الاحد عن المفتي الشيخ حسون دعوته إلى "تغيير نظام الحزب الواحد، وإلى إجراء انتخابات حرة في غضون 6 أشهر، قد تنتهي بخسارة الأسد، وبالتالي مغادرته سدة الحكم"، مضيفا: "نحن في سورية ليس لدينا نظام وراثي، وعلى أولئك الذين يقولون إنه لدينا نظام لتوريث العرش أن يأتوا ويروا بأم أعينهم".

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.