تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

اتهم السلطة بأخذ البلد إلى الخراب ...تيار بناء الدولة يحضر لمؤتمر وطني ويجتمع مع العربي

مصدر الصورة
SNS

 

محطة أخبار سورية

كشف تيار بناء الدولية السورية عن عزمه عقد مؤتمر وطني لما أسماها المرحلة الانتقالية وعن مشاركته ضمن وفد من المعارضة السورية سيلتقي الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي.

وقال بيان صادر عن التيار إنه و"أمام محاولة السلطة التنصل من اتفاقها مع اللجنة الوزارية لجامعة الدول العربية بقصد إفشال المبادرة العربية فإن تيار بناء الدولة السورية بدأ بالتحضير لعقد مؤتمر وطني".

وأشار البيان إلى أن الهدف من المؤتمر هو "وضع خارطة طريق تفصيلية تستند على الاتفاق بين السلطة والجامعة لرسم ملامح ومفاصل المرحلة الانتقالية التي يجب أن تتولى القيادة فيها هيئة سياسية مختارة تمثل جميع الشرائح السورية تقود البلاد إلى نظام حكم ديمقراطي".

وأضاف البيان "سيعقد هذا المؤتمر في دمشق بالتشارك مع قوى المعارضة السورية والشخصيات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وسيكون موجها إلى الرأي العام السوري".

واتهم التيار في بيانه السلطة السورية بأنها "تأخذ البلاد إلى الخراب الأهلي والمجتمعي، ولا بد لجميع السوريين الغيورين من أن ينهضوا بمواجهة هذا التحدي ليقطعوا الطريق أمام تبعات ممارسات السلطة".

وختم البيان بالإشارة إلى أنه "وضمن هذا السياق يشارك التيار ضمن وفد من المعارضة السورية في اجتماع مع السيد نبيل العربي، الأمين العام لجامعة الدول العربية، ليتباحث معه بشأن المبادرة وكيفية الضغط على النظام السوري لتنفيذ التزاماته تجاهها".

يشار إلى أن تيار بناء الدولة السورية يجمع عددا من المعارضين ويسعى كما يقول مؤسسوه  إلى بناء دولة ديمقراطية مدنية تحقق العدالة الإجتماعية.

ومن أعضاء التيار الحاليين إلهام عدوان، أكرم إنطاكي، بهاء الدين ركاض، جهاد سينو، جوان أيو، حسان جمالي (كندا)، حسن كامل، خضر عبد الكريم، ريم تركماني (بريطانيا)، زهير البوش، سعد لوستان، سمير سعيفان، صبحي جاسم المحمد، طلال المايهني (بريطانيا)، فخر زيدان، فدوى سليمان، فرزند عمر، قتيبة الحسيني، لؤي حسين، محمد ديبو، محي الدين عيسو، منى غانم، موسى حنا عيسى.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.