تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بيان معارضين سوريين موجه لأهالي حمص: تآخوا كي لا تهلكوا

مصدر الصورة
SNS - وكالات

 

محطة أخبار سورية

وقّع عدد من الشخصيات السورية المعارضة أمس، بيانا بعنوان «نداء إلى أهلنا في حمص» دعا إلى وقف أعمال العنف على خلفية الأوضاع الأمنية المتأزمة خلال اليومين الأخيرين.

 

وجاء في البيان الذي نقلته صحف عربية اليوم أنه «بسبب الأنباء الخطيرة والمقلقة التي تصلنا عن أوضاع حمص نتوجّه إليكم بهذا النداء، الصادر عن رغبة وطنية صادقة في الحفاظ على وحدة شعبنا ووطننا، لنطالبكم بوقف أيّ عمل من أعمال العنف تورّطت فيه أطراف منكم ستكونون جميعكم من ضحاياه، ونناشدكم أن توقفوا فوراً ما تشهده حمص من أعمال عنفٍ متبادل، ستضرّ بكم دون أيّ استثناء، وستقوّض إلى أمدٍ طويل أسس عيشــــكم المشترك ووحدتكم الوطنية، وستسقطكم في الفخ المنصوب لكم من قبل النظام وقوى خارجيّة، وستدمّر كلّ ما سبق أن بني بجهودكم في وطننا الحبيب سورية».

 

وتوجه البيان إلى سكان حمص بالقول «أوقفوا العنف، لا تورّطوا أنفسكم في اقتتال ستخرجون جميعكم خاسرين منه، ولن يربحه أو ينتصر فيه أحد. حكّمـــوا ضمائـــركم في وطنكم ومواطنيـــكم، أفشلوا حسابات دعاة الفتنة والمحرّضين عليها، سواء كانوا من أتبـــاع النظام أم من خصومه. كونوا سوريين وأخوة، كي لا تهلكوا!».

 

وكان أول الموقعين على البيان عارف دليلة، بطرس حلاّق، سمير العيطة، حازم نهار، ميشيل كيـــلو، محـــمد مخلوف، فايز سارة، حســين العودات، رياض ربيع، الياس وردة، زكريا صقال، منذر أسبر، سركيس سركـــيس، حبـــيب حدّاد، ومنذر بدر حلّوم.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.