تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

حزب سوري يدعو الأسد الى تحمل مسؤوليته في حل الأزمة

مصدر الصورة
SNS

محطة أخبار سورية

 دعا الحزب القومي السوري الاجتماعي الرئيس السوري بشار الأسد الى تحمل مسؤوليته التاريخية في حل أزمة البلاد التي دخلت شهرها التاسع، وقال ان الحل لا يبدأ إلا بإجراءات جراحية عاجلة .

 

وقال رئيس الحزب علي حيدر في مؤتمر صحافي عقده اليوم بدمشق اليوم الأحد لمناسبة العيد الثمانيين لتأسيس الحزب " أن المسؤولية الأساسية تقع على عاتق السلطة بصفتها الحاضن للوحدة الاجتماعية والراعي لشؤون المواطنين والحامي من الخطر الخارجي ".

 

وطالب "بإعفاء الحكومة الحالية من مهامها لأنها لم تستطع أن تتحول إلى حكومة إدارة أزمة وطنية، بل حصل العكس في الكثير من المواقع "،داعيا إلى "تشكيل حكومة وحدة وطنية تشارك فيها مختلف القوى ".

 

ودعا حيدر إلى "وقف العمل والتحضير للانتخابات القادمة وعلى كل المستويات في الظروف الحالية ومن خلال القانون الحالي لأنه لن ينتج حالة تمثيلية أفضل بل سيزيد الأمور تعقيداً ".

 

وطالب بإطلاق "حوار وطني شامل رغم الإعلان عنه منذ أشهر وتأجيله لأسباب نجهلها وإصدار عفوٌ عامً وإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين وجميع الموقوفين على خلفية الأحداث الأخيرة ، ووقف التعاطي الأمني مع المتظاهرين السلميين ، والبدء بمحاسبة رموز الفساد والإفساد الاقتصادي والأمني والقضائي ".

 

وانتقد حيدر دور الجامعة العربية منذ دخولها على خط الأزمة السورية ،ودعا الى مقاطعتها معلنا رفض "الاستقواء بالخارج أو فتح الحدود لأيً كان تحت أية ذريعة كانت ".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.