تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

صحيفةإسبانيةتتحدث عن وجودمقاتلين ليبيين بجبل الزاوية

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

كشف مراسل صحيفة أي بي سي الإسبانية دانييل ايريارتيه في تحقيق صحفي من محافظة إدلب عن وجود مقاتلين ليبيين على الحدود مع إدلب مع ذكر أسمائهم وإجراء اللقاءات معهم وتسجيل تصريحاتهم على الأراضي السورية، حسب قوله.

 

وقال المراسل الإسباني الذي أقام في قرية كنصفرة مع فريق من الإعلاميين الإسبان: إن ثلاثة ليبيين أكدوا له من خلال كشف هوياتهم أنهم مقربون للحاكم العسكري الحالي في طرابلس عبد الحكيم بلحاج و ذوو علاقة مع القاعدة في الماضي أحدهم معروف جيدا من قبل المراسلين الذين قاموا بتغطية المعارك الدائرة بين قوات المجلس الانتقالي والقوات الليبية ويدعى مهدي الحتاري القائد السابق في سرايا طرابلس.

 

وأضاف المراسل.. إن الليبي الثاني يدعى آدم كيكلي الذي قال: إنه عمل في طرابلس وعاش عقدين لاجئا في بريطانيا بينما الليبي الثالث وهو فؤاد ويبدو أنه مرافق لا غير موضحا أن آدم أكد له أنهم جاؤوا إلى سورية برفقة ليبيين آخرين يقدر عددهم بعدة عشرات.

 

وفي هذا الإطار نشر موقع "نيوز 1" مقالا للصحفي بازيت رافينا تحدث فيه عن دور قطر فيما يجري عربيا ضد سورية قائلا إن ما حدث كان مجرد جزء علني من الأنشطة التي تقوم بها قطر المتورطة في أنشطة تنفيذية ضد سورية وتتمثل في إرسال شحنات الأسلحة والمقاتلين الليبيين إليها.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.