تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

هيئات خيرية توزع مساعدات للاجئين سوريين شمال الأردن

 

محطة أخبار سورية

أرسلت هيئات وجمعيات خيرية أردنية قافلة معونات إلى مدن في شمال المملكة لتوزيعها على مئات اللاجئين السوريين الذين فروا بسبب الاحتجاجات المستمرة في سورية منذ منتصف آذار/ مارس الماضي.

 

وساهم ناشطون من اتحاد النقابات المهنية الأردني في تنظيم حملة جمع وتوزيع التبرعات للاجئين السوريين بالاشتراك مع حركات إسلامية. ويتوقع القائمون على تنظيم حملة المساعدات وصول المزيد من اللاجئين السوريين إلى الأردن في الفترة المقبلة.

 

وقال سامي عريضة من مجمع النقابات المهنية «نحن نتوقع خلال الأسابيع المقبلة وخصوصاً خلال الأسبوعين المقبلين أن يكون هناك أعداد أكبر من اللاجئين بسبب اجتياح بعض المناطق في سورية مثل حمص وحماه ودرعا. فغالباً سيكون هناك لاجئون بكثرة. ونحن نشهد هذه الأيام ما يقرب من عشر أسر يومياً تدخل على مختلف المناطق... المفرق والرمثا وعمان».

 

وذكرت مفوضية الأمم المتحدة للاجئين أن زهاء 1500 سوري سجلوا أسماءهم لطلب اللجوء في الأردن منذ بدأت الانتفاضة الشعبية في آذار (مارس). وتقول منظمات الإغاثة إن عدد الأسر السورية التي استقرت في الأردن وصل إلى 5000 أسرة.

 

وأسكن معظم اللاجئين السوريين القادمين إلى الأردن في شقق سكنية أو مدارس عامة. ويعيش اللاجئون على المساعدات التي تقدمها لهم الجمعيات الخيرية المحلية.

 

وذكر السوري محمود القادم من مدينة درعا أنه لا يستطيع العثور على عمل يعيل منه أسرته الكبيرة.

 

وقال لرويترز «الحياة صعبة جداً بسبب غلاء المعيشة. ما في شيء متوافر أبداً بصراحة. الحياة صعبة جداً من كل النواحي... غربة وما في شغل... ما في عمل أبداً. ومضايقات... يعني بخاصة أثناء لما ننزل على عمان... أمام السفارة السورية تصير مضايقات كثيرة من خلال الشبيحة وموظفي السفارة».

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.