تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

حماةتبادر لإنهاءإضرابها تدريجياً..وقتل عشرات المسلحين بحمص وإدلب ووصول 3 جثث لمشفى حمص الوطني

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

أسفرت الاشتباكات التي خاضتها السلطات الأمنية مع عناصر من المجموعات المسلحة عن مقتل العشرات منهم في حمص وجبل الزاوية بينما ألقي القبض على أكثر من 25 مطلوباً منهم في حمص، يأتي ذلك في وقت بادر عدد من المحال التجارية في مدنية حماة إلى فتح أبوابها في محاولة جريئة لكسر الإضراب العام بشكل تدريجي.

 

وقال مصدر أمني في محافظة حمص: إن السلطات الأمنية المختصة بالمحافظة ألقت القبض على 20 مطلوباً ممن حملوا السلاح واستهدفوا رجال الجيش والأمن وهربوا السلاح وسهلوا دخوله للأحياء، كما اعتقلت خمسة إرهابيين آخرين استهدفوا الحواجز العسكرية والأمنية بناحية تلبيسة وحي باب السباع وطريق زيدل.

 

وأضاف المصدر أن اشتباكات وقعت مع مسلحين بأحياء جب الجندلي والنازحين وعشيرة والبياضة أسفرت عن مقتل وإصابة العديد في صفوف المسلحين، مبيناً أن عمليات البحث والتحري والمتابعة أدت إلى مصادرة كميات كبيرة من الأسلحة والقذائف والقنابل بعضها إسرائيلية الصنع وبعضها الآخر لم ير في سورية من قبل.

 

في المقابل أشار مصدر في قيادة شرطة المحافظة إلى أن مجموعة إرهابية مسلحة استهدفت حافلة ركاب نوع سرفيس تعمل على خط حمص قلعة السقا المزينة بحي الإنشاءات وأطلقت النار عليها، ما أسفر عن إصابة ستة ركاب بعضهم بحالة غير مستقرة، على حين أطلق مسلحون آخرون النار على سيارة مختار حي الزهراء ما أدى لإصابة زوجته بجروح، في وقت أطلق مسلحون النار على رئيس قسم الغاز بحماة عيسى عبود أثناء مروره بشارع الميدان بحمص ما أسفر عن استشهاده.

 

في غضون ذلك كشف مصدر في الطبابة الشرعية بحمص عن وصول ثلاث جثث إلى مشفى حمص الوطني.

 

وفي مدينة حماة، ارتفع عدد المحال التجارية التي فتحت لتمارس عمليات البيع والشراء كالمعتاد، في محاولة جريئة لكسر الإضراب العام بشكل تدريجي، حيث دبت الحركة التجارية في العديد من محال أسواق المرابط والطويل و8 آذار الشعبي.

 

كما شهدت أسواق ابن رشد والدباغة وساحة العاصي والحاضر الصغير في وسط حماة التجاري، فتح العديد من المحال التي تتبضع منها الطبقة المخملية، في حين شهدت الدوائر الرسمية دواماً لافتاً من قبل أبناء المدينة ذاتها، وأبناء المناطق الأخرى، وكذلك الأمر بالنسبة لمراجعي دوائر الخدمات الفنية، والمالية والزراعة، ومجلس المدينة، والعيادات الشاملة.

 

ونقلت وكالة الأنباء السورية «سانا» أن مجموعة إرهابية مسلحة اقتحمت مقر محمية البلعاس الطبيعية في بادية حماة، وخربت محتوياته.. وفي ريف إدلب اشتبكت الجهات المختصة أمس مع مجموعة إرهابية مسلحة في بلدة بنين بجبل الزاوية وأوقعت عدداً من أفرادها بين قتيل وجريح وصادرت كمية من الأسلحة والذخائر دون وقوع أي إصابات في صفوفها، بحسب وكالة «سانا».

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.