تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

القوى البحرية والجوية والدفاع الجوي تنفذ بيانين عمليين بالذخيرة الحية لاختبار القدرة القتالية

مصدر الصورة
SNS - سانا

 

محطة أخبار سورية

نفذ الجيش السوري بيانين عمليين بالذخيرة الحية شاركت فيهما تشكيلات من سلاح الطيران المقاتل والمقاتل القاذف وحوامات، كما نفذت القوات البحرية مشروعا عملياتيا - تكتيكيا بالذخيرة الحية شاركت فيه الصواريخ البحرية والساحلية في ظروف مشابهة لظروف الأعمال القتالية الحقيقية.

 

وقال بيان عسكري اليوم "ان القوى الجوية والدفاع الجوي نفذت بيانا عمليا بالذخيرة الحية شاركت فيه تشكيلات من سلاح الطيران المقاتل والمقاتل القاذف وحوامات الدعم الناري وتشكيلات الدفاع الجوي بمختلف أنواعها بهدف اختبار القدرة القتالية لسلاح الطيران ووسائط الدفاع الجوي وجاهزيتهما في التصدي لأي اعتداء يستهدف ارض الوطن وحرمة أجوائه".

 

وتابع البيان ان "التشكيلات المشاركة في البيان اظهرت مستوى عاليا من التنسيق والتعاون في ظروف شبيهة بظروف المعركة الحقيقية حيث اظهر رجال دفاعنا الجوي خبرة متميزة وقدرة نوعية على استثمار السلاح الحديث والمتطور في كشف الأهداف المعادية وملاحقتها والتعامل معها برمايات صاروخية حقيقية وتدميرها."

 

وأضاف ان سلاح الجو والدفاع الجوي اظهر " قدرة فائقة على المناورة ومهارة في استخدام السلاح وتوجيه الضربات وإصابة الأهداف المحددة بدقة عالية."

 

وتضمن البيان عملية " إنزال جوي ناجحة لرجال القوات الخاصة التي أظهرت مستوى نوعيا في التدريب والقدرة على تنفيذ المهام في مختلف الظروف".

 

وحضر البيان نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة وزير الدفاع العماد داود عبد الله راجحة الذي اكد على " جاهزية القوات المسلحة الدائمة للدفاع عن حدود الوطن والذود عن حياضه برا وبحرا وجوا".

 

وتنفذ مختلف القوات العسكرية السورية مشاريع عسكرية قبل نهاية كل عام والذي يعتبر اختبارا للتدريبات العسكرية التي اجرتها القوات السورية خلال العام .

 

ونفذت القوات البحرية السورية مشروعا عملياتيا - تكتيكيا بالذخيرة الحية شاركت فيه الصواريخ البحرية والساحلية في ظروف مشابهة لظروف الأعمال القتالية الحقيقية على المسرح البحري وتمكنت من إصابة الأهداف البحرية المعادية المفترضة بدقة تعكس المستوى العالي للتدريب القتالي والكفاءة التي يتمتع بها رجال بحريتنا في استخدام السلاح البحري الحديث والمتطور وقدرة قواتنا البحرية على ردع أي عدوان وفي مختلف الظروف.. وحضر البيان رئيس هيئة الأركان العامة للجيش والقوات المسلحة العماد فهد جاسم الفريج.

 

وكان الجيش السوري نفذ في الرابع من الشهر الجاري مشروعين عسكريين بالذخيرة الحية بهدف اختبار قدرة سلاح المدرعات والصواريخ .

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.