تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تيار سياسي سوري " ينتقد السلطات السورية لعدم سماحها لوسائل الاعلام بمرافقة وفد الجامعة

محطة أخبار سورية

انتقد تيار بناء الدولة السورية ( المعارض) منع السلطات السورية لوسائل الاعلام للتنقل بحرية ومرافقة وفد الجامعة العربية ،وفق بروتوكول الموقع مع الجامعة .

 

وقال تيار بناء الدولة في بيان له اليوم الخميس ان " الحكومة السورية لا تلتزم السلطات السورية ببنود الاتفاق مع جامعة الدول العربية فلا تفسح المجال أمام وسائل الإعلام للتنقل بحرية في جميع مناطق البلاد، وفق البند الرابع من الاتفاق. وعلى بعثة مراقبي الجامعة، وفق البند الخامس من البروتوكول، أن تتحقق "من فتح المجال أمامها للتنقل بحرية في جميع أنحاء سوريا وعدم التعرض لها".

 

وقال البيان ان " السلطات السورية، وتحديدا وزارة الإعلام، لا تعطي تصاريح للصحفيين العاملين الآن داخل البلاد لمرافقة بعثة الجامعة، وبالأخص مراسلي المؤسسات الإعلامية العربية.

واوضح التيار " نحن نتمسك بإتاحة المجال لجميع الصحفيين والمؤسسات الصحفية بتغطية الأوضاع في جميع مناطق الاحتجاجات ورصد ما يدور فيها من أحداث".

وسمحت وزارة الاعلام السورية اليوم الخميس لبعض المحطات التلفزيونية التي (قدمت من خارج سورية) لمرافقة البعثة العربية الى مدينة حمص ، ومنعت أي من الصحفيين والمراسلين الموجودين في سورية من مرافقة البعثة الى أي منطقة زارتها".

 

 

وطالب التيار من " بعثة مراقبي الجامعة أن تتصل بهذه المؤسسات وتصطحبها معها في جميع الزيارات التي تقوم بها، لتمكين الصحفيين من القيام بمهامهم، ولإظهار الجهود التي يقوم بها أعضاء البعثة ".

 

وقال التيار في بيانه انه سلم لوفد المراقبين العرب قائمة بأسماء معتقلين " الذين نعتبرهم في عداد المفقودين وعددهم (195) شحص تم اعتقالهم في المحافظات التي شهدت مظاهرات ، ونطلب من البعثة الطلب من السلطات السورية تبيان مصيرهم ومصير المفقودين ".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.