تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

كيلنبرغر: يجب تعزيز مواردنا البشرية وقدراتنا اللوجستية


محطة أخبار سورية

وافقت الحكومة السورية، خلال المحادثات التي أجراها رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر "جاكوب كيلنبرغر" بالأمس في دمشق مع كبار المسؤولين السوريين ولاسيما وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم، على حضور أوسع للجنة الدولية في البلاد.  وأوضح السيد  "كيلنبرغر" قائلاً: "هذا يعني أنه سيتوجب علينا أن نعزز بسرعة مواردنا البشرية وقدراتنا اللوجستية في سورية ".

 

وقال السيد  "كيلنبرغر" : "إن هذا الاتفاق هو علامة ثقة في العمل المستقل والمحايد الذي تقوم به اللجنة الدولية. ومن شأنه تمكين اللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر العربي السوري من تلبية الحاجات الإنسانية المتزايدة".

 

وتم الاتفاق بين وزارة الخارجية والمغتربين واللجنة الدولية للصليب الأحمر على إجراء يتعلق بكيفية تفعيل مبادرة اللجنة الدولية التي تطالب بوقف القتال لفترة محددة لدواع إنسانية في المناطق المتضررة من القتال.

 

هذا ووافقت وزارة الخارجية والمغتربين على الإجراءات المحددة لزيارة أماكن الاحتجاز. وسيوضع هذا الاتفاق موضع التنفيذ في زيارة تقوم بها اللجنة الدولية للأشخاص المحتجزين في سجن حلب المركزي.

 

ونوقشت أيضاً القضايا المتعلقة بالاحتجاز مع وزير الداخلية اللواء محمد الشعّار.

 

وتركزت المحادثات مع وزير الصحة الدكتور وائل الحلقي بشكل كامل على حق الجرحى والمرضى في الحصول على الرعاية الطبية وعلى واجب جميع الذين يشاركون في أعمال العنف باحترام الطواقم الطبية والمرافق الطبية ووسائل النقل الطبي. 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.