تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

رئيس اللجنة العليا للإنتخابات في سورية يرجّح عدم صدور نتائج الإنتخابات البرلمانية اليوم

مصدر الصورة
SNS - وكالات

محطة أخبار سورية

 قال رئيس اللجنة العليا للإنتخابات في سوريا المستشار خلف العزاوي، اليوم الأربعاء، إنه لم تصدر أية نتائج رسمية لانتخابات مجلس الشعب في أي من الدوائر الإنتخابية الـ15 في البلاد، مرجّحاً أن لا تصدر النتائج اليوم كما كان متوقعاً.

 

وقال العزاوي ليونايتد برس إنترناشونال "وردتنا نتائج من 6 دوائر إنتخابية (من أصل 15)، ولن نعلن شيء (نتائج) حتى تنتهي جميع اللجان من عملها ويُعلن ذلك مركزياً".

 

ورجّح العزاوي عدم صدور النتائج النهائية للإنتخابات البرلمانية اليوم كما كان متوقعاً، وقال "هذا الأمر على الاغلب لن يكون اليوم الأربعاء، خاصة بعد إعادة إنتخاب مركزين في محافظة الحكسة بعد الإعتراضات التي قدّمت عليهما أمس الثلاثاء".

 

وحول الإعتراضات التي قدمت على العملية الإنتخابية، قال رئيس اللجنة العليا للإنتخابات "نحن في اللجنة العليا لم يصلنا أي اعتراض، ما يقدم من إعتراضات هو عن طريق اللجنة الفرعية التي تبت فيه، وإن كان هناك مخالفة يتم إعادة الإنتخابات كما حصل في مركزين في دائرة مدينة دمشق وفي محافظة الحسكة".

 

وبلغت بسبة المشاركة في الإنتخابات في محافظة السويداء 58%، وتجاوزت النسبة في محافظة طرطوس الـ64%، فيما بلغت نسبة المشاركة في محافظة القنيطرة نحو 56%، وفي محافظة حماة بحدود 35%.

 

يذكر أن الإنتخابات البرلمانية في سوريا جرت يوم الاثنين الماضي حيث أدلى الناخبون السوريون بأصواتهم لانتخاب ممثليهم الـ250 في مجلس الشعب.

 

وتعد هذه الإنتخابات الأولى التي تجري بعد صدور قانون يسمح بالتعددية الحزبية في سوريا، والذي جاء من ضمن سلسلة الإصلاحات التي أعلنتها السلطات السورية منذ بدء حركة الإحتجاجات في 15 آذار/مارس عام 2011، ومن بينها إصدار دستور جديد يلغي الدور القيادي لحزب البعث في الدول والمجتمع.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.