تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

قدري جميل "الطريقة التي جرت فيها الانتخابات في سوريا لا تكوّن مجلس شعب حقيقي .

مصدر الصورة
SNS

محطة أخبار سورية

اعتبر رئيس الجبهة الشعبية للتغيير والتحرير السورية المعارضة  قدري جميل ان الطريقة التي جرت فيها الانتخابات التشريعية في سوريا لا تكوّن مجلس شعب حقيقي .

واكد جميل في مؤتمر صحافي عقده اليوم الاربعاء في دمشق أن " العملية الانتخابية التي جرت لم تختلف عن العمليات التي جرت سابقا في ظل وضع يتطلب تغيير الأداء ، واعتبر ان نظام الانتخابات المعمول به ، يعرقل الحركة السياسية والعملية السياسية المنشودة في البلاد".

 

قال جميل ان "عدد مرشحي الجبهة والمستقلين بلغ ـ45 مرشحا، وأثبتت الانتخابات بان هناك التفاف شعبي حول البرنامج الذي طرحته الجبهة الشعبية، وان المؤشرات الاولى تفيد بانه سينجح من مرشحي الجبهة اكثر من أي حزب من احزاب قائمة الوحدة الوطنية ، رغم صعوبات جمة لا تتعلق بالتوتر الحاصل في بعض المناطق، وانما بالمخالفات الكبيرة والكثيرة التي حصلت خلال العملية الانتخابية ".

 

وشدد رئيس الجبهة الشعبية للتغير والتحرير ان " الجبهة لم تدخل العملية الانتخابية طمعا بالمناصب وانما  كي تتحول العملية الى نقطة انطلاق  جدية للعملية السياسية في البلاد، وان تساعد على انطلاق الحوار الوطني".

 

واوضح جميل أن الجبهة ستعقد السبت المقبل مؤتمر استثنائيا تبحث خلاله نتائج انتخابات مجلس الشعب، وتقييم ادائها، وتحديد  موقفها النهائي من الانتخابات.

 

جرت الانتخابات التشريعية في سوريا الاثنين الماضي تنافس فيه نحو 6800 مرشح على 250 مقعداً في البرلمان السوري .

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.