تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تزوير وتلاعب في انتخابات حلب...

محطة أخبار سورية

أكد رئيس اللجنة الانتخابية في محافظة حلب، القاضي "أحمد منير ريحاوي" لـ"شبكة مدينتنا" أنه لم تصدر أي نتائج رسمية حتى الآن، سواء للريف أو للمدينة.

 

وعن قرار إلغاء الفرز الالكتروني، واللجوء إلى الفرز اليدوي، بعد ثبوت عدد من حالات التزوير في عملية الفرز الالكتروني، أوضح "ريحاوي": "نحن لم نقم بإلغاء عملية الفرز الالكتروني، وما كان يظهر عبر الشاشة من نتائج هو للاستئناس فقط، وأن المعتمد هو الفرز اليدوي فقط".

 

وفيما يتعلق بعدد حالات الاعتراض حول سير العملية الانتخابية, قال "ريحاوي": "لا توجد حتى الآن أية حالة اعتراض".

وفي رده على اعتراضات البعض من المرشحين بعد صدور النتائج الالكترونية، بيّن "ريحاوي" بأن "الطعون في النتائج تقدم إلى المحكمة الدستورية العليا ولا علاقة لنا بتلك الطعون".

 

وعن التوقيت المتوقع للانتهاء من عمليات الفرز والمطابقة، رفض الريحاوي تحديد ساعة معينة، وقال: "عندما ننجز مهمتنا سنعلن النتائج".

 
وفي سياق متصل، علمت "مدينتنا" أيضاً، أن اللجنة الانتخابية في محافظة حلب أحالت الموظف (س.م) إلى الجهات الأمنية، وذلك إثر قيامة بتزوير حوالي 20 ألف صوتاً للمرشح (ذ.ن) عن ريف حلب.

 

وأوضح رئيس اللجنة الفرعية للانتخابات بحلب القاضي "أحمد ريحاوي" بأن اللجنة قامت بتحويل الموظف المذكور إلى فرع الأمن الجنائي بحلب، ليصار إلى التحقيق معه وكشف المتورطين من موظفين ومرشحين.

 

يشار إلى أن هذه الحالة خلقت شكوكاً عند عدد من المرشحين في ريف ومدينة حلب، حول مدى نزاهة الانتخابات ومصداقيتها، فيما تلقت "مدينتنا" اتصالات من بعض المرشحين، يسجلون فيها اعتراضهم على سير عمليات الفرز، إضافة إلى الانتخابات برمتها، حيث أشار بعض المرشحين إلى أن عدد الأصوات أثناء فرز الصناديق في المراكز، اختلف كلياً عنها بعد الفرز في المحافظة.

 

وكانت "شبكة مدينتنا" قامت أمس، بتغطية مفصلة لمراحل عمليات الفرز، فيما نشرت مساءً أسماء الناجحين عن مدينة حلب وفقاً للشاشة الالكترونية، وهي الأسماء التي لم تتغير حتى الآن، ولم تعلن رسمياً كذلك، كما شهدت عمليات الفرز أمس الكثير من الجدل، حيث أشارت شاشة الفرز إلى انتهاء صناديق المدينة، قبل أن تشير مجدداً إلى وجود صندوق واحد، ما أدى إلى تغير بعض نتائج المرشحين.

 

 

قبل أن تتغير مرة أخرى زيادة ونقصاناَ، فيما أعلن أنه عمليات "تدقيق"، وشهدت تلك اللحظات "منافسة" قوية بين المرشحين "محمد صهريج"، و"سونبول سونبوليان"، فيما تشير النتائج الحالية إلى فوز "صهريج"، إلا أنه لا يستبعد أن يتم الإعلان عن نتائج جديدة في أي وقت، خاصة مع التكتم الشديد على ما يجري، ودون تحديد ساعة معينة لإعلان النتائج الرسمية، وهو ما أثار شكوك بعض المرشحين حول ما يجري وراء الكواليس.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.