تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

وزير الصحة "ارتفاع عدد الشهداء الى 50 واكثر من 170 جريحا

مصدر الصورة
SNS - سانا

محطة أخبار سورية  

ارتفع عدد القتلى والجرحى الذي سقطوا في التفجيرين الذين استهدفا فرع فلسطين في منطقة القزاز الى نحو 50 شهيداً اوأكثر من 170 جريح .

 وقال وزير الصحة السوري وائل الحلقي في تصريح صحافي في مشفى المجتهد بدمشق اليوم الخميس ان " المشفى استقبل 29 شهيد و8 اكياس لاشلاء و103 جريح اصاباتهم مختلفة بين الخفيفة والمتوسطة والشديد يتم معالجتهم في المستشفى وهناك 12 غرفة عمليات تعم لمعالجة الحالات الخطرة ".

وأضف الوزير السوري " استقبل مستشفى المواساة ايضاً 5 شهداء و 25 جريح ، ولا تزال تصلنا حالات اخرى من ضحايا التفجير الارهابي ".

الى ذلك قال مصدر طبي في مستشفى العسكري في المزة (601) " وصل الى المستشفى 8 اكياس لاشاء و13 جريج  بينهم اثنان في حالة حرجة ".

 

ودعت السلطات السورية مواطنيها للتوجه الى المشافي للتبرع بالدم .

وكان رئيس فريق المراقبين الدوليين الميجر جنرال روبرت مود تفقد في وقت سابق موقع الإنفجارين.

 

وقال مود تعليقاً على الإنفجارين في تصريح صحافي، إن "هذا نوع مرعب من العنف الذي لا يحتاجه السوريون، رسالتي واضحة الى جميع الأطراف وخاصة الخارجية أن هذا النوع من العنف لن يحل المشكلة بل سيزيد في معاناة الأطفال والنساء وعموم السوريين".وأضاف "أطالب الجميع بتغيير هذا الاتجاه".

 

وكان مصدر رسمي سوري أعلن عن مقتل وجرح العشرات من المدنيين في الإنفجارين.

 

وقالت وكالة الأنباء السورية "سانا" إن "انفجارين إرهابيين وقعا صباح اليوم قرب مفرق القزاز على المتحلق الجنوبي بدمشق في منطقة تكتظ بالسكان والمارة".

 

وأضافت "أسفر الانفجاران عن استشهاد وجرح العشرات من المدنيين" وتحولت عشرات السيارات إلى هياكل وتفحمت.

 

وأشارت الوكالة الرسمية السورية الى ان التفجيرين تزامنا "مع توجه الموظفين الى أعمالهم والطلاب الى مدارسهم وجامعاتهم في وقت تشهد فيه المنطقة حركة مرورية كثيفة".

 

وكان شهود قالوا ليونايتد برس انترناشونال ان الانفجارين وقعا عند الساعة 7:50 بالتوقيت المحلي، وأن أحدهما استهدف فرع الدوريات (فرع فلسطين) الواقع على المتحلق الجنوبي قرب مفرق السيدة زينب.

 

ويعد هذا التفجير هو الأعنف في سلسلة الإنفجارات التي تقع في سوريا خلال الأحداث التي تشهدها البلاد منذ 15 مارس/ آذار عام 2011 ، ووقع اول انفجار في سوريا في 23 كانون اول الماضي حيث استهدف مقرين امنيين في دمشق هما فرع المنطقة في حي البرامكة ومقر ادراة المخابرات العامة في كفرسوسة .

انتهى

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.