تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الداخلية:55 شهيدا و372 جريحا من المدنيين والعسكريين و15 محفظة لأشلاء مجهولة

محطة أخبار سورية  

وقالت الوزارة الداخلية السورية ان الحصيلة الأولية للتفجيرين اوقعت "55 شهيداً و372 جريحاً من المدنيين والعسكريين و15 محفظة لاشلاء مجهولة وتفحم 21 سيارة وتحطم 105 سيارات بالكامل واصابة 78 سيارة باضرار مختلفة إضافة إلى أضرار مادية كبيرة في الممتلكات العامة والخاصة".

 

وأضافت الوزارة في بيانها اليوم الخميس ان " التفجيرين الإرهابيين تما بواسطة سيارتين مفخختين يقودهما انتحاريان محملتين بكميات كبيرة من المواد المتفجرة والتي تقدر باكثر من ألف كيلوغرام ما احدث حفرتين الأولى بطول 5ر5 أمتار وعرض 30ر3 أمتار وعمق 1 متر والثانية بقطر 5ر8 امتار وعمق 5ر2 متر".

 

واوضح البيان ان التفجيران إلارهابيان وقعا في الساعة 56ر7 دقيقة من صبيحة هذا اليوم الخميس 10-5-2012 في التوقيت قرب مفرق القزاز على المتحلق الجنوبي بدمشق قرب مقرين امنيين هما (فرع فلسطين وفرع الدوريات ) في منطقة تكتظ بالسكان والمارة وأسفرا عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى".

 

وقالت وزارة الداخلية الانفجار وقع في توقيت " يتوجه فيه السوريون إلى أعمالهم والأطفال إلى مدارسهم وفي مدينة دمشق على طريق المتحلق الجنوبي موقع القزاز المكتظ بالسيارات وعابري الطريق وبالقرب من مركز لقوات حفظ الأمن والنظام في جريمة جديدة للمجموعات الإرهابية المسلحة المدعومة من أطراف خارجية تتاجر بالدماء السورية وقع انفجاران إرهابيان متتاليان بفارق زمني لا يتجاوز الدقيقة".

 

وأضافت الوزارة في بيانها ان الجهات المختصة في وزارة الداخلية توجهت على الفور إلى المكان وقامت برفع الادلة واخذ عينات من الاشلاء وبقايا المادة المتفجرة من مسرح الجريمة لارسالها إلى المخابر المختصة لتحديد هوية الإرهابيين والاشلاء المجهولة ومعرفة نوع المادة المتفجرة وباشرت التحقيقات لكشف هوية مرتكبي هذا العمل الجبان الذي روع المواطنين الامنين وللقبض على المجرمين القتلة.

 

وأكد البيان ان وزارة الداخلية ستلاحق هؤلاء المجرمين القتلة ومن يمدهم او يؤويهم في اوكارهم ولن تتهاون في ملاحقة فلول الإرهاب واستئصال من يعبثون بامن المجتمع السوري لينالوا جزاءهم العادل.

 

ودعت وزارة الداخلية في بيانها الاخوة المواطنين إلى ممارسة دورهم بالتعاون مع الجهات المختصة في الابلاغ عن أي حالة مشبوهة والادلاء باي معلومات لديهم تتعلق بنشاط الإرهابيين وتحركاتهم حفاظا على أمن المواطنين واستقرار الوطن

 

وكان رئيس فريق المراقبين الدوليين الميجر جنرال روبرت مود تفقد في وقت سابق موقع الإنفجارين.

وقال مود تعليقاً على الإنفجارين في تصريح صحافي، إن "هذا نوع مرعب من العنف الذي لا يحتاجه السوريون، رسالتي واضحة الى جميع الأطراف وخاصة الخارجية أن هذا النوع من العنف لن يحل المشكلة بل سيزيد في معاناة الأطفال والنساء وعموم السوريين".وأضاف "أطالب الجميع بتغيير هذا الاتجاه".

 

وكان مصدر رسمي سوري أعلن عن مقتل وجرح العشرات من المدنيين في الإنفجارين.

 

وقالت وكالة الأنباء السورية "سانا" إن "انفجارين إرهابيين وقعا صباح اليوم قرب مفرق القزاز على المتحلق الجنوبي بدمشق في منطقة تكتظ بالسكان والمارة".

 

وأضافت "أسفر الانفجاران عن استشهاد وجرح العشرات من المدنيين" وتحولت عشرات السيارات إلى هياكل وتفحمت.

 

وأشارت الوكالة الرسمية السورية الى ان التفجيرين تزامنا "مع توجه الموظفين الى أعمالهم والطلاب الى مدارسهم وجامعاتهم في وقت تشهد فيه المنطقة حركة مرورية كثيفة".

 

وكان شهود قالوا ليونايتد برس انترناشونال ان الانفجارين وقعا عند الساعة 7:50 بالتوقيت المحلي، أحدهما استهدف فرع الدوريات والاخر فرع فلسطين الواقع على المتحلق الجنوبي قرب مفرق السيدة زينب.

 

ويعد هذا التفجير هو الأعنف في سلسلة الإنفجارات التي تقع في سوريا خلال الأحداث التي تشهدها البلاد منذ 15 مارس/ آذار عام 2011 ، ووقع اول انفجار في سوريا في 23 كانون اول الماضي حيث استهدف مقرين امنيين في دمشق هما فرع المنطقة في حي البرامكة ومقر ادراة المخابرات العامة في كفرسوسة .


إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.