تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

وفد المراقبين يزور أحياء في حمص وحماة ودفعات جديدة منهم تصل دمشق

مصدر الصورة
SNS - وكالات

محطة أخبار سورية

 تجول وفد المراقبين الدوليين اليوم الخميس محافظتي حمص حماة وفي مناطقها في الوقت الذي تصل فيه اعداد جديدة من المراقبين الى دمشق .

 وزار فريق المراقبين المرابط في مدينة حمص حي الخالدية ومدينة تلبيسة في ريفها،كما زار وفد من المراقبين الدوليين اليوم قسم شرطة الشريعة وجامع الفلاح ودوار السباهي وحي الأربعين بمدينة حماة والتقى عددا من المواطنين.

 

وتتواجد فرق المراقبين في محافظات حمص وحماة وادلب ودرعا .

 

الى ذلك قال مصدر سوري مطلع ليونايتد برس انترناشونال ان " عشرة مراقبين دوليين يحملون الجنسية الدنماركية وصلوا مساء اليوم الى دمشق قادمين من العاصمة الاردنية عمان بحيث يصبح عدد المراقبين الدوليين 123 مراقباً ".

 

وكان الميجر جنرال روبرت مود زار اليوم مكان التفجيرين اللذين وقعا في حي القزاز وراح ضحيتهما 55 قتيلا ونحو 372 جريحا.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 توقع الإفراج عن صحافيين تركيين محتجزين في سوريا هذا الأسبوع بعد وساطة إيرانية

 قال مصدر دبلوماسي إيراني اليوم الخميس إنه تم التوصل إلى اتفاق للإفراج عن صحافيين تركيين محتجزين في سوريا منذ شهرين تقريباً، متوقعاً أن يطلق سراحهما هذا الأسبوع.

 

ونقل موقع صحيفة (حرييت) التركية عن الدبلوماسي الإيراني إنه تم التوصل إلى الاتفاق أمس الأربعاء بعد أن "بذلت إيران جهدها للتواصل مع المجموعات السورية وإقناعها بالإفراج عن الشخصين البريئين" .

 

وأشار إلى أنه لم تم تحديد بعد وسيلة إطلاق سراح الصحافيين، سواء كانا سينقلان إلى الحدود السورية – التركية أو سيسلمان إلى جهة ما، وقال إن الجهود التي بذلتها إيران كانت "بتنسيق وثيق" مع السلطات التركية.

 

وكانت المنظمة الإنسانية "أي إيتش إيتش" في اسطنبول قد ساهمت أيضاً في المفاوضات للإفراج عن الصحافيين وقد نشرت شريطاً يظهرهما بصحة جيدة.

 

يذكر أن الصحافيين حميد غوشكون وآدم أوزكوسي كان اختفيا في شمال سوريا في 10 آذار/مارس الماضي.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.