تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

محافظة حمص " المجموعات الإرهابية المسلحة أفشلت جهود إخراج المدنيين من الاحياء الساخنة

محطة أخبار سورية

اعلنت محافظة حمص فشل جهودها في اخراج المدنيين من الاحياء التي تشهد مواجهات مسلحة بعد رفض المسلحين خروج أي مواطن من هذه الامكنة  .

 

أوضحت المحافظة في بيان لها اليوم الثلاثاء  ان "جهودها لتخليص المدنيين المحتجزين في أحياء تتواجد فيها المجموعات الإرهابية المسلحة في مدينة حمص "باءت بالفشل" وانه تم إعلامها من قبل الوسطاء الذين يعالجون هذا الوضع مع الطرف الآخر بان المجموعات الإرهابية رفضت خروج أي مواطن من هذه الامكنة".

 

وأكدت المحافظة في بيان نقلته وكالة الانباء السورية "سانا " ان هذا "الموقف يهدد حياة مواطنين مدنيين أبرياء وخاصة الأطفال والنساء وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة ويظهر استمرار المجموعات الإرهابية المسلحة بتهديد وترويع المدنيين وعدم الانصياع للجهود التي بذلت لإخراج هؤلاء المواطنين منذ نحو الأسبوع".

 

ودعت المحافظة "مجددا كل المخلصين للمساهمة في تخليص المدنيين المحتجزين في تلك الاحياء والمساعدة على إنهاء هذا الوضع المأساوي مؤكدة ان المجموعات الإرهابية تتحمل مسؤولية أرواح هؤلاء المواطنين من خلال عدم السماح لهم بالخروج منها".

 

وأكدت المحافظة في ختام بيانها أنها "اتخذت كل الإجراءات اللازمة لإجلاء هؤلاء المواطنين دون قيد أو شرط تنفيذا لقرارات الجهات المسؤولة العليا وأنها تعاونت بشكل تام مع بعثة المراقبين الدوليين من الأمم المتحدة ووفرت كل احتياجات المواطنين لدى خروجهم من الاحياء التي تتواجد فيها المجموعات الإرهابية المسلحة".

 

وكان مصدر سوري مسؤول في وزارة الخارجية السورية قال ان جهود الحكومة السورية في اخراج المدنيين من المناطق التي تشهد مواجهات في بعض احياء مدينة حمص لم تنجح بسبب عرقلة المجموعات المسلحة .

 

وأوضح المصدر في تصريح نقلته وكالة الانباء السورية "سانا" ليل الاثنين الثلاثاء " انطلاقا من حرص حكومة الجمهورية العربية السورية على مواطنيها والحفاظ على أمنهم وحياتهم وممتلكاتهم قامت الجهات المعنية منذ اسبوع وحتى هذا اليوم ببذل كل جهد لإخراج المواطنين الأبرياء من المناطق التي تتواجد فيها المجموعات المسلحة في مدينة حمص إلى أماكن امنة".

 

وأضاف المصدر"إنه قد تمت اتصالات بهذا الخصوص مع قيادة المراقبين الدوليين بالتعاون مع السلطات السورية المحلية في مدينة حمص من أجل تسهيل خروج هؤلاء المواطنين لكن مساعي بعثة المراقبين لم تنجح في تحقيق هذا الهدف بسبب عرقلة المجموعات الإرهابية المسلحة لجهودها".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.