تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مصادر اعلامية سورية الحكومة الجديدة : التغيير يطال الحقائب الوزارية السيادية (الداخلية،الاعلام،المالية)

مصدر الصورة
SNS

محطة أخبار سورية

كشفت مصادر اعلامية سورية ان التشكيلة النهائية للحكومة السورية الجديدة سوف يعلن عنها يوم الخميس  و قد توجه رئيس الحكومة المكلف رياض حجاب  برفقة الأمين العام لرئاسة مجلس الوزراء تيسير الزعبي إلى القصر الجمهوري لعرض التشكيلة على الرئيس بشار الاسد .

وأكدت المصادر ان حجاب انهى مشاوراته مع الكتل السياسية السورية ومع الشخصيات المستقلة وان التشكيلة سوف يعلن عنها  الخميس وان لم يكن  ولأسباب قد تكون طارئة فانه سيكون يوم السبت .

وأوضحت المصادر ان بعض الوزارات السيادية لن يطالها التغيير وعلى رأسها الخارجية والدفاع وسيطال التغيير وزارات الداخلية والاعلام والمالية .

أما وزارة الاعلام فمن المرجح أن يعين عمران الزعبي وزيراً  للاعلام .

وبينت المصادر ان وجوها من المعارضة الوطنية في الداخل سوف تتسلم حقائب وزارية حيث يمكن احداث وزارات جديدة واعادة منصب نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية التي قد  تسند الى الدكتور قدري جميل رئيس الجبهة الشعبية للتغير والتحرير ومن المتوقع ان يتم احداث ولاول مرة وزارة للشباب والرياضة تسند الى الدكتور علي حيدر رئيس الحزب القومي السوري الاجتماعي ، على ان  تتضمن الحكومة تمثيلا كرديا، كأن يأتي رئيس المبادرة الوطنية لاكراد سورية عمر أوسي وزيراً للبيئة .

يشار الى ان الاسد كلف حجاب في السادس من الشهر الجاري بتشكيل الحكومة الجديدة بعد اكثر من عام على اندلاع الاحتجاجات في البلاد .

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.