تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

وزارة الدفاع: الطيار الفار خائن لوطنه ولشرفه العسكري

مصدر الصورة
SNS - وكالات

محطة أخبار سورية


قالت وزارة الدفاع اليوم الخميس إنه يتم التواصل مع الجهات المختصة في الأردن من أجل ترتيب استعادة الطائرة التي فر بها عقيد طيار صباح اليوم إلى الأردن ومنح حق اللجوء السياسي في عمان.

 

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية السورية (سانا) عن بيان الوزارة إنه "وبعد أن تم التأكد من خروج الطائرة خارج الأجواء السورية وهبوطها في الأردن فأنها تعتبر العقيد الطيار حسن مرعي الحمادة "فارا من الخدمة وخائنا لوطنه ولشرفه العسكري وستتخذ بحقه العقوبات التي تترتب على مثل هذه الأعمال بموجب الأنظمة والقوانين العسكرية المتبعة".

 

واضافت الوزارة أنه "بتمام الساعة 34ر10 من صباح اليوم فقد الاتصال مع طائرة ميغ 21 يقودها الحمادة أثناء قيامه بطلعة تدريبية اعتيادية.. وأن آخر نقطة رصدت فيها الطائرة قبل فقدان الاتصال بها هي فوق الحدود الجنوبية السورية".

 

وكان مصدر رسمي أعلن فقدان الاتصال مع طائرة ميغ 21 كانت في طلعة تدريبية.

 

وأضاف المصدر في تصريح له أن الطائرة التي كان يقودها العقيد الطيار حسن مرعي الحمادة كانت بالقرب من الحدود الجنوبية لسورية قبل فقدان الاتصال بها في تمام الساعة 34ر10 قبل ظهر اليوم.

 

وكانت السلطات الأردنية أعلنت أن الطيار السوري الذي حط بطائرته المقاتلة اليوم الخميس في الأردن طلب اللجوء السياسي.

 

وقال وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام والاتصال سميح المعايطة ليونايتد برس انترناشونال ان العقيد المرعي الذي حط اضطراريا بطائرة مقاتلة من طراز ميغ 21 في إحدى القواعد الجوية(المفرق) بشمال شرق المملكة طلب اللجوء السياسي.

 

كما أشارت الحكومة الأردنية في بيان لاحق إلى أنه تم من الطيار حق اللجوء السياسي.

 

يشار إلى أنه هذه هي المرة الأولى التي يلجأ فيها طيار سوري بمقاتلته إلى الخارج منذ اندلاع الأزمة السورية في منتصف مارس /آذار 2011.  

 

 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.