تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

نواب ينتقدون تعليق عمل مجلس الشعب لأكثر من شهرين واللحام يزور إيران غداً

مصدر الصورة
الوطن

محطة أخبار سورية

انتقد عدد من أعضاء مجلس الشعب تعليق عمل المجلس لتاريخ 12 تشرين الأول القادم، على الرغم من أن المجلس سيدعى لعقد دورة استثنائية لمناقشة بيان الحكومة.

واعتبر عضو المجلس شريف شحادة في تصريح لـ«الوطن» أن المجلس لم يباشر عمله فعلياً بعد، وأنه لا يجوز للمجلس أن يغلق أبوابه في هذه المرحلة الحرجة والظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، وإنما يجب أن يستنفر المجلس بشكل مستمر حتى تنتهي «الأزمة» مؤكداً أن الكثير من أعضاء المجلس مستعدون للعمل ليل نهار في سبيل تحقيق المصالحة الوطنية المنشودة والتوجه حتى إلى المناطق الساخنة لتقريب وجهات النظر بين المواطنين السوريين، على الرغم من خطورة هذا الأمر إلا أن أرواحنا ليست أغلى من الوطن ولا من أرواح الشهداء.

من جهة ثانية قال عضو المجلس عمار بكداش: إن تعليق عمل المجلس هو تنفيذ لما نص عليه النظام الداخلي للمجلس، ولا يمكن لرئاسة المجلس إلا أن تعلق عمل المجلس بحسب النظام الداخلي، إلا في حال إقرار دورة استثنائية، وهذه الدورة ستتم الدعوة لعقدها على ضوء استعداد الحكومة لتقديم البيان الوزاري، وهذا ما نص عليه الدستور الذي يقول: إنه خلال شهر من تشكيل الحكومة الجديدة فهي ملزمة بتقديم البيان الوزاري إلى مجلس الشعب.

بدوره قال عضو المجلس شعبان الحسن لـ«الوطن»: طالبنا كثيراً تحت القبة بعدم تعطيل المجلس وباستنفاره في ظل هذه الظروف التي تمر بها البلاد، ولكن تم إهمال مطالبنا، ومع احترامي لهيئة مكتب المجلس، كان المفروض أن يستمر المجلس بالعمل.

أعلنت مصادر إيرانية مطلعة في دمشق أن رئيس مجلس الشعب محمد جهاد اللحام سيبدأ غداً الثلاثاء زيارة رسمية لإيران يلتقي خلالها رئيس مجلس الشورى الإسلامي علي لاريجاني وعدداً من كبار المسؤولين الإيرانيين.

ووضعت المصادر في تصريح لـ«الوطن» زيارة اللحام إلى طهران التي تستمر عدة أيام، في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين سورية وإيران.

وأشارت المصادر إلى أن مباحثات رئيس مجلس الشعب مع المسؤولين الإيرانيين من الطبيعي أن تتناول آخر المستجدات في المنطقة والتطورات في سورية.

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.