تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مسلحون يستولون على المركز الدولي للبحوث الزراعية في حلب

مصدر الصورة
وكالات - SNS

محطة أخبار سورية

 استولى مسلحون في محافظة حلب على المركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق الجافة (إيكاردا) ليل الثلاثاء الاربعاء  وقاموا بسرقة سيارات ومعدات منه .

 

ونقل تلفزيون الخبر الذي يبث من مدينة حلب عن احد الباحثين في المركز " ان العاملين اخلو المركز الذي يقع على طريق دمشق حلب الدولي امس الثلاثاء بعد تلقيهم تهديدات من قبل المسلحين ".

 

وقال الباحثين الذي فضل عدم ذكر اسمه أن "المركز تعرض خلال الفترة الماضية لاعتداءات متكررة تم خلالها سرقة الكثير من محتويات ومعدات المركز كما قام مسلحون بالسطو على نحو 50 باصاً تابعاً له ، وخطفوا موظفين كانوا بداخل الباصات، وأطلقوا النار على سائق احد الباصات تم نقله إلى أحد المشافي حلب ، ثم قاموا بالإفراج عن العاملين بعد فترة من احتجازهم، محتفظين بالباصات ".

 

وكشف الباحث ان" مدير المركز في حلب تلقى تهديداً خطياً من المسلحين ينذره بأن يخلي المقر خلال 24 ساعة".

 

وعلم تلفزيون الخبر أن" إدارة المركز قامت بتحويل الموظفين والباحثين الأجانب إلى دول أخرى قبل فترة، حيث تولى باحثون سوريون إدارة المركز".

 

واضاف الباحث " هكذا وبلمحة بصر ضاع جهد 35 عاماً من الأبحاث، تركناها مزروعة في أراضي المركز وخرجنا هاربين تحت التهديد ".

 

يشار إلى أن المركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق الجافة (إيكاردا) أُسِّس في عام 1977، ويُعدّ المركز الذي يقع مقره في محافظة حلب السوريا، واحداً من ستة عشر مركزاً لحصاد المستقبل تدعمها المجموعة الاستشارية للبحوث الزراعية الدولية (CGIAR).

 

وتقوم إيكاردا بخدمة العالم النامي ككلّ في مجال تحسين العدس والشعير والفول، كما تعمل على خدمة جميع البلدان النامية في المناطق الجافة في مجال تحسين كفاءة استعمال المياه في حقول المزارعين وإنتاج المراعي الطبيعية والمجترات الصغيرة.

 

انتهى

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.