تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

سماع صدى انفجارات بدمشق دون معرفة مصدرها، وطيران مروحي فوق العاصمة

محطة أخبار سورية

تواصلت الاشتباكات في أحياء بمدينة حلب، يوم الاثنين، وسط أنباء عن استمرار قصف الأحياء التي يسيطر عليها مسلحون معارضون في محاولة لإعادة السيطرة عليها، وسقوط عدد من المسلحين في حي صلاح الدين جراء الاشتباكات، فيما دوت أصداء انفجارات في دمشق سمعت صداها في عدة مناطق، مع سماع تحليق مروحي وصوت إطلاق رشاشات.

 

 

ونقلت وكالات أنباء عن ناشطين قولهم، إن "الاشتباكات في مدينة حلب بين الجيش وعناصر الجيش الحر مستمرة، حيث سقط خمسة مسلحين معارضين في اشتباكات بحي صلاح الدين" الذي تضاربت الأنباء حول السيطرة عليه.

 

وكانت السلطات أعلنت أنها استعادت السيطرة على بعض المناطق في حي صلاح الدين، حيث تحدثت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) عن "تطهير" الحي من الارهابيين، إلا أن عناصر "الجيش الحر" نفوا ذلك.

 

وأفادت مصادر من الأهالي في مدينة حلب لسيريانيوز إن "الجيش تمكن من الدخول إلى مدخل الحي لكنه لم يستطع الدخول أكثر، حيث تتواصل الاشتباكات مع مسلحين معارضين".

 

وأضافت المصادر أن "القصف يتواصل على حي صلاح الدين، مع سقوط ضحايا من الطرفين نتيجة الاشتباكات والقصف"، مبينة أن "المسلحين المعارضين متواجدين في مناطق عدة بمدينة حلب".

 

وتواردت أنباء صباح اليوم عن تواصل الاشتباكات بين الجيش ومعارضين مسلحين في احياء عدة بحلب كحي السكري وصلاح الدين والإذاعة والاعظمية, كما دارت اشتباكات عنيفة في محيط فرع المخابرات الجوية بحي الزهراء.

 

كما اشارت تقارير اعلامية الى ان معارضين مسلحين سيطروا على على نقطة استراتيجية شمال غرب مدينة حلب (حاجز عند عندان) تسمح لهم بربط المدينة بالحدود التركية, دون ان يتم التاكد من صحة هذا الامر من مصدر رسمي.

 

من جهتها، قالت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) إن "الجهات المختصة في حلب اشتبكت فجر اليوم بعد عملية ملاحقة مع مجموعات إرهابية مسلحة تستقل أربع سيارات دفع رباعي مزودة برشاشات على محور دارة عزة قبتان الجبل بريف المحافظة، حيث أسفر الاشتباك عن تدمير السيارات الأربع بمن فيها".

 

من ناحية أخرى، سمع بعد ظهر يوم الاثنين أصوات انفجارات تردد صداها في عدة مناطق في دمشق، دون معرفة مصدرها، إضافة إلى سماع أصوات طيران مروحي وإطلاق رشاشات.

 

وقال ناشطون لوكالات إن "حملة اعتقالات ومداهمات نفذت لعدد من منازل في ركن الدين وكفرسوسة، جرى خلالها إطلاق نار".

 

وفي محافظة ريف دمشق، أضافت الوكالات إن "ثلاثة مواطنين قضوا في قصف واطلاق نار في مناطق شهدت حملات دهم واعتقالات، تزامن ذلك مع قصف استهدف سقبا ودير العصافير وغيرها".

 

بالمقابل، قالت "سانا" إن "الجهات المختصة في ريف دمشق واصلت ملاحقة فلول المجموعات الإرهابية المسلحة في مزارع حرستا وتمكنت من القضاء على عدد منهم وإلقاء القبض على آخرين".

 

ونقلت الوكالة عن مصدر في المحافظة أن "أعدادا من الإرهابيين استسلموا للجهات المختصة ورموا السلاح كما تم مصادرة اسلحتهم واسترداد السيارات المسروقة التي سطو عليها".

 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.