تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

المعلوماتية ومؤسسة بن راشد تكرمان الفائزين في مسابقة «ابدأ»

 

احتفل في حمص صباح أمس بالإعلان عن أسماء الفائزين في مسابقة «ابدأ» وهي المبادرة التي اطلقتها مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم العام الماضي في سورية بالتعاون مع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية بهدف دعم المشروعات ذات الأفكار الابتكارية في مجال تقنية المعلومات. وجاء الإعلان عن أسماء الفائزين في حفل تكريم كبير أقيم في فندق سفير حمص حضره الدكتور غياث بركات وزير التعليم العالي والدكتور عماد صابوني وزير الاتصالات والتقانة ووفد من مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم ضم كلاً من عادل الشارد نائب رئيس مجلس الإدارة وسلطان لوتاه المدير التنفيذي لتطوير ريادة الأعمال في المؤسسة.
د. بركات أكد على تشجيع وزارة التعليم العالي لمشاريع التعاون القائمة بين مؤسسات التعليم العالي والمؤسسات الحكومية والجمعيات الأهلية والمنظمات الإقليمية التي تهدف إلى خدمة جيل الشباب وتقديم البيئة المناسبة ليتمكنوا من إيجاد فرص عمل تتناسب مع اهتماماتهم ومواهبهم. وكانت كلمة الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية أكدت دور الجمعية في دعم وريادة الأعمال، حيث تعد مسابقة «ابدأ» خطوة هامة لتعزيز روح الابتكار والريادة والتنافس العلمي بين أصحاب الفكر المبدع في مجال المعلوماتية.
 بدوره أشار الشارد في كلمته إلى أن الحضارة العربية تعد من أقدم الحضارات في العالم، مستعرضاً ماأنجزته للبشرية، مؤكداً على أن للمؤسسة خططاً وبرامج تدريبية لدعم المؤسسات والمبادرات الاستراتيجية النوعية التي تهدف إلى خدمة الإنسان ودعم اقتصاد المعرفة. هذا وقد تم اختيار أربعة مشاريع من بين المرشحين الستة عشر في مسابقة «ابدأ» للحصول على تمويل مالي من قبل مؤسسة آل مكتوم والجمعية العلمية السورية للمعلوماتية بإجمالي 1.5 مليون ليرة سورية، وتضم قائمة الفائزين كلاً من محمد اللبابيدي وعبد العزيز عباس عن مشروع يسهل التحكم باستخدام الانترنت في الشركات والفنادق، وإيهاب الحراكي عن مشروع الموزع الذكي، وخليل الخطيب وحسام عرنوس وعبيدة سليمان عن مشروع حماية الاتصالات في الشبكات اللاسلكية، وإبراهيم الخيمي عن مشروع التعليم الافتراضي والتعليم التقليدي. وجاء اختيار المشاريع الفائزة بعد دراسة تقارير تطوير المشاريع المقدمة من قبل المشرفين على متابعة هذه المشاريع.
يذكر أن برنامج«ابدأ» لدعم الإبداع التقني يعد من أوائل البرامج والأنشطة التي تم إطلاقها وفقا لخطة العمل التي أقرت ضمن اتفاقية التعاون التي وقعتها مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم مع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية في حزيران 2009 لدعم ريادة الأعمال في سورية.
 هذا وقد قام د. بركات ووفد مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم بزيارة مقر حاضنة تقانة المعلومات والاتصالات في جامعة البعث، حيث اطلعوا على برامج الحاضنة وماينفذه الطلاب من مشاريع علمية وخدمية تخدم مؤسسات الدولة والأفراد من الناحية التقنية.
 
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.