تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

وزارة الداخلية تعلن عن مسابقة لحملة الإجازة في الحقوق

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

أعلنت وزارة الداخلية عن إجراء مسابقة لتعيين عدد من الشبان والشابات الحائزين على إجازة في الحقوق لتعيينهم كضباط في قوى الأمن الداخلي بصفة مديري نواحي بعد إخضاعهم لدورة عسكرية ومسلكية في كلية الشهيد الرائد الركن باسل الأسد للعلوم الشرطية لاتقل مدتها عن سنة يمنح بعدها الخريجون رتبة ملازم أول.

 

وحددت الوزارة في تعميم لها موعد تقديم الطلبات في الفترة مابين 9-25 آذار وذلك في مقر كلية الشهيد باسل الأسد للعلوم الشرطية بالقابون، حيث تبدأ الفحوص الطبية والثقافية الساعة التاسعة صباحاً  في نفس المكان.

 

أما شروط القبول فحددتها الوزارة بأن يكون المتقدم أو المتقدمة متمتعين بالجنسية السورية منذ أكثر من خمس سنوات وغير متزوج من أجنبية للذكور وعازبة بالنسبة للإناث، على ألا يتجاوز العمر السادسة والعشرين لغاية31/12 من سنة القبول وأن يكون حسن السيرة والسلوك وغير محكوم بجناية أو جنحة شائنة أو بعقوبة الحبس لمدة تتجاوز ثلاثة أشهر.

 

كما تضمنت الشروط  ألا يقل الطول عن 168 سم للذكور و160 سم للإناث وأن يكون المتقدم والمتقدمة مستكملين لشروط اللياقة الطبية المحددة.

 

كذلك حددت الوزارة شروط قبول العسكريين المتطوعين في الأمن الداخلي وهي نفس الشروط السابقة باستثناء شرط السن الذي يمتد ل 35 سنة وأوضحت  الوزارة الأوراق الثبوتية المطلوبة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.