تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

"التعليم العالي" يوافق على افتتاح 9كليات ومعهدين

 

محطة أخبار سورية

وافق مجلس التعليم العالي على افتتاح 9 كليات جامعية جديدة ومعهدين تقانيين بعد أن تم تأمين المستلزمات الأساسية للافتتاح بدءاً من العام الدراسي 2010-2011.

 

ففي جامعة دمشق وافق المجلس على افتتاح كلية الإعلام إضافة إلى كلية الحقوق الثانية مقرها مدينة درعا وكلية الاقتصاد الثالثة بمدينة القنيطرة في حين وافق بالنسبة لجامعة حلب على افتتاح كليتين للطب البيطري والعلوم الإدارية مقرهما مدينة إدلب.

 

وبخصوص جامعة تشرين وافق على افتتاح كلية السياحة ومقرها طرطوس كما وافق على افتتاح كلية العلوم الثانية قسم رياضيات في تدمر تتبع لجامعة البعث ومعهد الخدمات الطبية الطارئة في حماة تتبع لجامعة البعث أيضاً.

 

وشملت الموافقة افتتاح كلية للهندسة الميكانيكية والكهربائية في جامعة الفرات وكلية الاقتصاد الثانية ومقرها الحسكة ومعهد تقاني للصناعات الغذائية في دير الزور.

 

كما وافق المجلس في جلسته التي عقدها برئاسة وزير التعليم العالي الدكتور غياث بركات على الأسس العامة لاختبارات القبول في المرحلة الجامعية الاولى بدءاً من العام الدراسي 2010-2011.

 

وحدد المجلس الأعداد المقترحة للقبول في الكليات الجامعية للعام الدراسي 2010-2011 استناداً إلى معايير نسبة الأستاذ إلى الطالب ومستلزمات الاستيعاب وخاصة البنى التحتية والمساحات المتاحة إضافة إلى الاختصاصات المطلوبة في كل كلية تمهيداً لإقرارها في لجنة الاستيعاب العليا.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.