تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

التربية تصدر نتائج امتحانات شهادة التعليم الأساسي

مصدر الصورة
SNS

 

محطة أخبار سورية

أصدرت وزارة التربية اليوم نتائج امتحانات شهادة التعليم الأساسي والشرعي حيث بلغت نسبة النجاح في الأساسي 75ر69 بالمئة وفي الشرعي 87ر70 بالمئة.

 

وقال وزير التربية الدكتور صالح الراشد في مؤتمر صحفي.. ان 80 طالباً وطالبة حصلوا على العلامة التامة وهي 310 درجات وحصل 157 طالباً على 309 درجات مشيراً إلى أن هذه النتائج لا تشمل طلاب محافظة إدلب حيث ستعلن نتائجهم عند الانتهاء من عمليات التصحيح والتنتيج لامتحانات شهادة التعليم الأساسي للذين تقدموا لامتحانات الدورة الإضافية في جسر الشغور.

 

وأشار وزير التربية إلى أن عدد الطلاب الذين حصلوا على 90 بالمئة أو أكثر بلغ 20073 طالبا وطالبة بنسبة 07ر8 بالمئة من عدد الناجحين مبيناً أن معدلات النجاح تشير إلى تطور العملية التعليمية في كافة المناطق.

 

وقال الوزير الراشد ردا على سؤال حول نتائج طلبات الاعتراض ان هذه الطلبات يتم قبولها بعد صدور النتائج وتعالج وفق نظام الامتحانات لافتاً إلى أن الوزارة دققت أيضا في كافة تقارير الغش بما يحقق العدالة لباقي الطلاب.

 

وتوزع الطلاب الذين حققوا العلامة التامة على محافظات طرطوس 18 طالباً وطالبة وريف دمشق 12 طالباً وطالبة ودمشق وحمص لكل منهما 9 طلاب وحلب 7 طلاب واللاذقية 6 طلاب والحسكة 5 طلاب والسويداء وحماة ودير الزور 4 طلاب في كل محافظة وفي الرقة ودرعا طالبة واحدة في كل محافظة.

 

وتقدم لامتحانات التعليم الأساسي 356503 طلاب وطالبات وفي الشرعي 5654 طالبا وطالبة حيث حصلت الطالبة رهام محمد جليلاتي من محافظة دمشق على المرتبة الأولى على مستوى سورية بمجموع 418 درجة.

 

وعقب المؤتمر الصحفي أجرت الوزارة ربطا شبكيا مع كافة مديريات التربية في المحافظات لنشر النتائج في الوقت نفسه بواسطة شبكة التربية للمعلومات وفي بعض المدارس التي ترتبط بها إضافة إلى نشر النتائج بالتفصيل متضمنة أسماء الناجحين والراسبين ودرجاتهم التفصيلية على موقع الوزارة الإلكتروني.

 

كما طلبت الوزارة من مديريات التربية في المحافظات نشر النتائج في بهو مديريات التربية وإيصالها للمدارس مباشرة لحصول الطلاب وذويهم على النتائج بشكل سريع.

 

وللحصول على النتائج :www.syrianeducation.org.sy/

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.