تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

التعليم: الانسحاب من مفاضلة الموازي الاثنين والثلاثاء

مصدر الصورة
sns

محطة أخبار سورية

أكد معاون وزير التعليم العالي لشؤون الطلاب رياض طيفور أنه يحق للطلاب الذين سجّلوا في مفاضلة الموازي سحب الطلب الخاص بمفاضلة الموازي خلال يومي الاثنين والثلاثاء القادمين في حال حصلوا على الرغبة التي يريدونها في المفاضلة العامة أو تراجعوا عن الدراسة بالموازي.

 

وأوضح طيفور أن الطلاب يحق لهم التقدم بطلب إلى مديرية شؤون الطلاب المركزية في الجامعة يطلبون فيه الانسحاب مفاضلة الموازي وبهذه الحالة تتم الاستفادة من كل المقاعد للراغبين بها من جهة ونجنّب الطالب خسارة الـ 25 ألف ليرة التي سددها دفعة لدخول مفاضلة الموازي من جهة أخرى .

 

وعزا طيفور تأخّر صدور نتائج المفاضلة الذي كان مقرراً يوم السبت الساعة السادسة مساء لأسباب فنية بحتة، حيث تم إنجاز المفاضلة  في الوزارة منذ مساء يوم الجمعة، لينتقلوا إلى مرحلة التدقيق حيث تبين وجود بعض العينات التي تتطلب تدقيقاً أكبر وإعادة تشغيل برنامج المعالجة، وهذا الأمر أخذ وقتاً استدعى تجاوز الوقت المحدد لصدورها.

 

وعن سبب توقف الموقع الخاص بالمفاضلة وقت إعلان النتائج  نوّه طيفور بأن الأمر يعود للضغط الهائل الذي تعرّض له الموقع من الزوار دفعة واحدة ولكنه لم يستمر طويلاً .

 

يذكر أنه بلغ عدد الناجحين في الشهادة الثانوية هذا العام 220804  تقدّم منهم 188000  للمفاضلة العامة اي بزيادة 68 ألف طالب عن العام الماضي ، وتم استخدام البطاقات الورقية التي تقرأ عن طريق الباركود إضافة إلى إعادة القراءة والتدقيق للعديد من البطاقات وهذا أيضاً كان سبباً آخر لتأخّر صدور النتائج.

 

ولفت طيفور إلى أن الطالب الذي رفضت رغباته في المفاضلة ولكن علاماته تؤهّله لدخول فرع جامعي يمكنه تسوية وضعه وذلك عبر التسجيل المباشر في الكلية التي يخوله مجموعه  دخولها في مفاضلة العام أو الموازي ، في الفترة مابين 2- 10 و 27 – 10  باستثناء الكليات الطبية وكلية الهندسة المعلوماتية في مفاضلة الموازي والسوري غير المقيم.

 

وعن نتائج باقي المفاضلات أوضح طيفور أن الوزارة ستبذل قصارى جهدها لصدور كافة النتائج مع نهاية الأسبوع القادم.

 

هذا وأكد طيفور أن الوزارة زادت الاستيعاب هذا العام بنسبة 10 % في كافة الكليات وسعت جاهدة لتأمين الدراسة لأكبر شريحة ممكنة من الطلاب .

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.