تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

وزارة الصحة تعد مفاضلة لاستيعاب خريجي المهن الطبية

محطة أخبار سورية

  أكد الدكتور وائل الحلقي وزير الصحة أن الوزارة تعد حالياً مفاضلة ترميمية لخريجي المهن الطبية ممن تقدموا للمفاضلة الأخيرة ولم تتح لهم فرصة القبول وسيتم الإعلان عنها في غضون شهر.

 

وأشار وزير الصحة إلى أن المفاضلة الترميمية ستضم رغبات جديدة في إطار السعي المستمر لاستيعاب أكبر عدد ممكن من خريجي المهن الطبية في الجامعات السورية موضحاً أن قبول الأطباء وأطباء الأسنان والصيادلة من خريجي الجامعات الخاصة بقصد الإقامة للاختصاص في وزارة الصحة ضمن المفاضلة الأخيرة لم يكن على حساب خريجي الجامعات الحكومية.

 

وبين الحلقي أن الوزارة أخذت بعين الاعتبار الظروف التعليمية لخريجي الجامعات الحكومية والخاصة وما قد يترتب عليها من تباين في المعدلات النهائية للخريجين مشيراً إلى أن نسبة القبول من خريجي الجامعات الخاصة حددت بـ 3ر23 بالمئة للطب البشري من أعداد المقبولين و21 بالمئة لطب الأسنان و 28 بالمئة للصيدلة.

 

وطلب الحلقي من المتقدمين الذين شعروا بأي غبن لحق بهم نتيجة المفاضلة الأخيرة تقديم اعتراض لمديرية التأهيل والتدريب الطبي في الوزارة أو مديرياتها في المحافظات لغاية يوم غد حيث كلفت لجنة مختصة لدراسة الاعتراضات والبت فيها مبينا أن نتائج الاعتراضات ستعلن في غضون اسبوع واحد

 

 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.