تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

سرقة صيدلية ببانياس للحصول على حبوب مخدرة

تعرضت صيدلية المدعو (حسن . م . ظ) في بانياس - حي القصور- للسرقة بواسطة الكسر والخلع.

وأكدت مصادر الشرطة أن صاحب الصيدلية تقدم بشكوى تفيد بتعرضه للسرقة, حاصراً الشبهات بـ "من يترددون على الصيدلية لشراء الحبوب المخدرة وفق وصفات طبية وبكثرة".
ومن خلال مراقبة الشرطة ومتابعتها للصيدلية, ألقي القبض على المدعو (عطا), بينما فر كل من (أيمن وسليم).
وبالتحقيق مع عطا أكد حصوله المتكرر على الحبوب المخدرة وفق وصفات طبية نظامية, لكنه أنكر علاقته بالسرقة, مؤكدا مشاهدته لـ (كيس اسود مملوء بالأدوية) مع كل من (أيمن وسليم).
وقد بينت التحقيقات أن "السرقة تمت بواسطة الكسر وخلع نافذة الصيدلية, حيث تم سرقة /50 / علبة من الحبوب التي لها علاقة بالأمراض النفسية والعقلية".
الجدير ذكره, أنه تم في طرطوس خلال الأسبوع الماضي إلقاء القبض على  عشرات المتعاطين ومصادرة كميات كبيرة من الحبوب المخدرة.
فعند مكتب نقليات القدموس بطرطوس ألقي القبض على عدة شبان وبحوزتهم حقيبة مليئة بالحبوب المخدرة, حيث اعترفوا بأنهم قدموا لطرطوس من دمشق للحصول على الحبوب بموجب وصفات من أطباء بدمشق, وهي المرة السادسة لقدومهم لطرطوس وصرف الوصفات من صيدليات بالريف والمدينة.
صحة طرطوس ونقابة الصيادلة في المدينة, بينتا أنهما تقومان بدوريات مستمرة لمعالجة هذا الوضع والتأكيد على الأطباء بعدم إعطاء الوصفة إلا للمريض الفعلي وعدم صرف الوصفات من قبل الصيادلة إلا بتسجيل اسم المريض والطبيب.
وقد تم مؤخراً في بانياس, طرح مشكلة تفشي ظاهرة الإدمان بين الشباب, وذلك خلال زيارة محافظ طرطوس لمدينة بانياس, ومن ذلك أن هناك أطباء يعطون الوصفات الطبية بكثرة لبعض المرضى.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.