تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

ازدياد الإدمان على الحبوب المخدرة في طرطوس.. وطبيب أحد (أبطال القصة)

ألقت إحدى الدوريات العاملة في كراج الانطلاق بطرطوس القبض على المدعو (تمام) وبحوزته كميات كبيرة من الدواء المخدر, من ذلك, /1300 / حبة (بالتان) المخدرة وعشرات العلب والظروف لحبوب مخدرة من نوع (الزلام, والأنتي دول فوت وأوبرفال).

كما عثر بحوزة المذكور على /12/ وصفة طبية بأسماء مختلفة وممهورة باسم الطبيب (محمد. س) من دمشق, إضافة إلى /8/ وصفات مختومة من الطبيب نفسه وبلا أسماء.
وخلال التحقيق اعترف المدعو تمام أنه يتعاطى الحبوب المخدرة ويروجها لأكثر من /11/ متعاطياً في دمشق لقاء المنفعة المادية.
كما اعترف أنه يحصل على الوصفات الطبية من الطبيب (محمد. س) مقابل /250 / ل.س عن كل وصفة, وأنه يصرف الوصفات من عدة صيدليات في طرطوس ومناطق الريف.
ولدى الاطلاع على سجل (تمام) عثر بحقه كذلك على مذكرة إحضار منذ مدة لصالح إدارة المخدرات تتعلق بقضايا مشابهة, حيث قدم للقضاء, بينما الإجراءات مستمرة للتحقيق مع الطبيب المذكور.
يذكر أن ظاهرة الإدمان ازدادت في محافظة طرطوس في الآونة الأخيرة, حيث تم توقيف العشرات من الشباب معظمهم من بانياس, وتبين تواطؤ بعض الأطباء من خلال إعطاء المتعاطين وصفات طبية من دون حاجة لذلك, كما لوحظ أن إحدى الصيدليات في شارع الميناء, يتردد ذكرها على ألسنة معظم المتعاطين بأنهم حصلوا على الحبوب المخدرة منها. وقد خضع صاحب هذه الصيدلية للتحقيق سابقاً.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.