تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

باص عراقي محمل بالدخان المهرب يقتحم معبر التنف

اقتحم باص عراقي محمل بالدخان المهرب معبر التنف الحدودي السوري مع العراق بعد رفض سائقه الاستجابة لعناصر الجمارك السورية وحطم الحاجز وبدأت مطاردته داخل الأراضي السورية مما دفع عناصر الجمارك الى إطلاق النار على إطاراته .

وقال مصادر في الجمارك السورية لصحيفة الوطن  "إن الباص الذي دخل مركز التنف السوري رفض الاستجابة لعناصر الجمارك الذين أشاروا له بالتوقف من أجل التفتيش، بل على العكس قام السائق باقتحام الحاجز وتحطيمه، ثم انطلق بالباص إلى الطريق المجاور للأمانة الجمركية، فطاردته على الفور الدوريات الجمركية مسافة بضعة كيلومترات ضمن الأراضي السورية، ورفض السائق خلالها الاستجابة لمطالب التوقف، ما دفع برجال الجمارك إلى إطلاق النار على إطاراته، ليتوقف بعدها مرغماً.
وأوضحت المصادر أنه عند" تحري الباص تبين وجود دخان أجنبي بمقدار 200 صندوق (10 آلاف كروز) تصل قيمتها إلى 800 ألف ليرة سورية، في حين تصل غراماتها إلى 6 ملايين ليرة سورية ما يعادل /125/ الف دولار امريكي ".
 
وفي سياق متصل، وفي معبر التنف الحدودي ذاته، قالت المصادر: إن سيارة شاحنة عراقية من النوع المفرط الطول الذي يصل إلى نحو 30 متراً، دخلت المعبر ويقودها سائق عراقي على أساس أنها فارغة وتدخل القطر لتحميل البضائع.
وأوضحت المصادر أن رجال الجمارك قاموا احترازاً بتفتيش دقيق للشاحنة فتبين أنها تحتوي في قاطرتها الخلفية على مخبأ سري اقتطع من الجسم الأصلي للسيارة، إضافة إلى مخابئ سرية أخرى موجودة في السقف بشكل خادع. وبينت المصادر أنه تم العثور في المخابئ السرية على 500 صندوق دخان أجنبي مهرب (25 ألف كروز دخان) من أنواع «جيتان» و«بيرلانت» و«غولواز». وقد بلغت قيم الدخان المهرب 6.8 ملايين ليرة سورية وغراماتها 43.6 مليون ليرة سورية. وقالت المصادر: إنه في الحالتين تم تنظيم الضبط اللازم وأحيلت الملفات إلى الجهات القضائية المختصة لاتخاذ إجراءاتها القانونية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.