تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

عودة الأمور إلى طبيعتها في الرحيبة بعد محاولة متجاوزين منع تطبيق قانون مخالفات البناء

مصدر الصورة
SNS

  قال محافظ ريف دمشق زاهد حاج موسى اليوم الثلاثاء " إنه في إطار تطبيق قانون مخالفات البناء في مناطق ريف دمشق وخلال قيام ورشة الهدم المركزي تؤازها عناصر شرطة المحافظة بالشروع بإزالة عدد من المخالفات في منطقة الرحيبة تعرضت للاعتداء من قبل مجموعة من المتجاوزين".

 وأضاف حاج موسى في تصريح لوكالة الأنباء السورية سانا " إن بعض مثيري الشغب والمخالفين أقدموا على حرق عدد من الآليات والسيارات الحكومية واعتدوا على مبنى البلدية وأطلقوا العيارات النارية الأمر الذي أدى إلى تدخل شرطة حفظ النظام لضبط الوضع وإعادة الهدوء والأمن إلى المكان وقد أوقعت المصادمات عدداً من الإصابات بين عناصر الشرطة إضافة إلى إصابة عدد من المخالفين ومثيري الشغب اثنان منهم في حالة حرجة تم نقلهم إلى المشافي القريبة من المنطقة.
 وأكد محافظ ريف دمشق أن " الأمور عادت إلى وضعها الطبيعي وتجري التحقيقات اللازمة للوقوف على حقيقة ما جرى وإحالة المخالفين ومسببي هذه الأحداث إلى القضاء".
 هذا وقال مدير مشفى جيرود الدكتور عبد الله جناح لـ محطة أخبار سورية SNS" إن شخصين قتلا وهما خالد سعد الدين وعبد الكريم توتية فيما وصل إلى المستشفى خمسة أشخاص أصيبوا بجروح، ثلاثة منهم إصاباتهم بليغة تم تحويلهم إلى مشافي دمشق ".
وأضاف الدكتور جناح" أن سيارات الإسعاف ما زالت في البلدة لنقل الجرحى ".
لكن شهود عيان ذكروا أن عدد القتلى بلغ أربعة أشخاص من بينهم شاب لم يتجاوز الرابعة عشرة من عمره.
 وجاءت المصادمات على خلفية صدور قرار من محافظة ريف دمشق بهدم / 71 / منزلاً بنيت بشكل مخالف، بينما ذكرت مصادر مقربة من بلدية الرحيبة أن القرار يشمل هدم 250 منزلاً مخالفاً.
وبحسب شهود عيان "عند وصول اللجنة المكلفة بالهدم بدأت الصدامات مع قوات حفظ النظام المرافقة للجنة الهدم وتم حرق مبنى البلدية ومنزل رئيس البلدية وأربع آليات حكومية".
في حين ذكر شهود عيان آخرون من أبناء البلدة أن "15 آلية حكومية حرقت بشكل كامل و35 آلية أخرى تضررت بشكل جزئي، مؤكدين أن قوات الشرطة استخدمت الرصاص والقنابل الدخانية".
 
وقد فرض على المدينة طوق أمني بعد وصول تعزيزات من قوات الأمن وتدخل بعض الأهالي لكي لا تتوسع دائرة الاشتباكات، كما توقفت عملية الهدم التي طالت حوالي عشرة منازل ".
 
 
 
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.