تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مصرع (6) أشخاص وجرح (42 ) في حادث سير على طريق دمشق بغداد

مصدر الصورة
SNS

 لقي ( 6 ) أشخاص مصرعهم وجرح أكثر من(42) في حادث اصطدام سيارة شاحنة مع حافلة ركاب كبيرة وجهاً لوجه في منطقة السبع بيار على طريق دمشق بغداد منتصف ليل الخميس الجمعة بينهم سائقا الحافلة والشاحنة  .

 
ونقل  خبير الوقاية من حوادث السير محمد الكسم في اتصال هاتفي مع محطة أخبار سورية " بان الحافلة كانت قادمة من بغداد إلى دمشق اصطدمت وجهاً لوجه مع شاحنة ( براد كبيرة ) بمنطقة السبع بيار نحو ( 150) كم شمال شرق دمشق مما أدى إلى تحطم مقدمة المركبتين بالكامل ومصرع خمسة أشخاص في مكان الحادث فيما أصيب نحو ( 42) بينهم نساء وأطفال جراح معظمهم خطيرة وهم من الجنسية العراقية ".
 
وأضاف خبير الوقاية من الحوادث " أن السيارات العابرة نقلتهم إلى المركز الصحي في بلدة السبع بيار، حيث توجهت نحو (15 ) سيارة إسعاف من منظومة إسعاف ريف دمشق إلى بلدة السبع بيار لنقل المصابين إلى مستشفيات دوما وحرستا ، وأعلنت حالة الطوارئ واستدعيت الكوادر الطبية كاملة لمعالجة المصابين ".
 
ورجح الكسم أن سبب الحادث يعود إلى " السرعة الزائدة للمركبتين والتي تتجاوز (100 ) كم في الساعة إضافة إلى ضعف الرؤية بسبب عاصفة رملية ".
 
يشار الى ان حادث مماثل وقع في العشرين من الشهر الماضي حيث توفي ثمانية أشخاص وجُرح عشرون آخرون إثر حادث سير على طريق دمشق تدمر (موقع أبو الشامات) 50 كم شمال دمشق نتيجة اصطدام بولمان سياحي متجه إلى الحسكة ويحمل 50 راكباً مع سيارة شاحنة وجهاً لوجه.
 
ويعد هذا الحادث ثاني اكبر حادث في عدد الضحايا يتعرض له عراقيين في سورية حيث وقع حادث سير في محافظة حلب قبل عامين لحافلة تحمل عراقيين قادمين من مدينة الموصل حيث  سقطت في احد الجسور حديثة التشييد قرب  مدينة حلب وراح ضحية الحادث اكثر من ( 20) قتيل .
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.