تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الحوادث المرورية على طريق عام حماة ـ سلمية

مصدر الصورة
SNS

 

يعد طريق  حماة - سلمية من أخطر الطرق المركزية في محافظة حماة نتيجة لعجزه عن استيعاب كثافة الحركة المرورية التي يشهدها يومياً والسرعة الزائدة والعشوائية في القيادة وعدم الالتزام بقواعد المرور والتجاوزات التي تعرض حياة وممتلكات المواطنين للخطر.
وأشار مدير فرع مؤسسة المواصلات الطرقية في حماة المهندس محمد المحمد إلى" خطورة هذا الطريق الذي يتميز بكثرة الانعطافات والتقاطعات الموجودة على طول امتداده/25/كم باعتباره يمر ضمن العديد من القرى والتجمعات السكانية ما يجعله عرضة لاكتظاظ مروري واضح طوال الوقت من شأنه الإسهام في تصاعد عدد الحوادث فيه.
وتوقع المحمد في لقاء مع محطة أخبار سورية(SNS) " ألا يتم تنفيذ الدراسة التي أعدت لتأهيل الطريق خلال العام الحالي أو العام المقبل نتيجة عدم وجود اعتمادات مالية لدى وزارة النقل، موضحاً أن الكلفة التقديرية لإنجازه تبلغ 3ر1 مليار ليرة سورية".
وبين أن "الدراسة تتضمن تحويله إلى أتوستراد من خلال تنفيذ محور ثانٍ إلى جانبه بحيث تكون حركة السير ذهاباً وإياباً وفق اتجاهين يفصل بينهما عارض إسمنتي".
وأضاف أن هناك "حارات خدمة من جهة حماة ومن جهتي مدينتي حماة والسلمية بهدف فصل حركة الشاحنات والجوار عن حركة السيارات السريعة تفادياً للحوادث".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.