تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

حريق أبو قبيس يلتهم الغابات وطائرات الجيش تتدخل في الإطفاء

مصدر الصورة
SNS

اندلع بعد ظهر اليوم حريق كبير في منطقة أبوقبيس في حماة بالقرب من موقع الكنائس حيث أتت النيران على مساحات واسعة من الحراج .

وعلمت (محطة أخبار سورية SNS) أن النيران امتدت من موقع الكنائس إلى قلعة أبوقبيس ملتهمة في طريقها مايزيد عن 500 دونم وأن عمليات الإطفاء ما تزال مستمرة وأن طائرات الهيلوكبتر تنقل المياه من السدود الموجودة في منطقة أفاميا إلى أماكن الحريق0
 
وأشار مدير عام هيئة استثمار الغاب المهندس محمد منصور إلى "أن رجال الإطفاء وجدوا صعوبة في احتواء الحريق بسبب وعورة المنطقة من جانب ونوعية الأشجار الموجودة فيها من الصنوبريات التي تتميز باشتعالها السريع".
وقال منصور إنه "لم تتوفر حتى الآن معلومات دقيقة عن حجم المساحات المتضررة"، موضحاً "أن فرق سيارات إطفاء من مختلف المحافظات السورية تشارك في عمليات إخماد الحريق إضافة إلى الحوامات التابعة للجيش".
وأشار قائد فوج إطفاء حماة الرائد ثائر الحسن إلى "أن ضخامة الحريق ووعورة موقعه أدت إلى صعوبة السيطرة على الحريق"، مبيناً أنه لم تكشف الأسباب التي تقف وراء نشوب الحريق".
وأشار شهود عيان إلى أنه تمت السيطرة على الجهة الجنوبية للحريق باتجاه مصياف التي تتميز بوعورتها وجبالها المرتفعة إضافة إلى عدم وجود طرق زراعية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.