تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

في رحاب البرلمانات :نساء يشعلن معارك في البرلمان

 

 
 
استطاع البرلمانيون على مر السنوات الأخيرة الدفاع عن أنفسهم و أنهم براء من تهمه ال ( نواب النايم ) و دحض الدعوى التي حاولت بعض الأجهزة الإعلامية و بعض ضعاف النفوس من الإعلاميين إلصاقها بهم.. ويقول بعض المتابعين لمجريات الأمور على الساحة البرلمانية ( طبعا الخبثاء منهم ) ان التجارب أثبتت استيقاظ عدد كبير من النواب بعد سبات عميق استغرق عده سنوات بمجرد ان شاهد العري المتفاقم على الفضائيات من فناناتنا الجميلات  و يتابع هؤلاء الخبثاء بالقول ان بعض البرلمانيين قلبوا مناقشاتهم حول هموم المواطن و مراقبة اداء الحكومة الى ملاحقة الفنانات العاريات على الفضائيات والتضييق عليهن.. لذا لا عجب أن تصبح نانسي عجرم و هيفاء وهبي و روبي و دينا و فيفي عبدو و .... على جداول أعمال عدد من البرلمانات .؟   
 
 
 
 
 
                                                                            **************
 
 
 الراقصة دينا من أزمة إلى أزمة :
تقدم 17 نائبًا في مجلس الشعب المصري (البرلمان) في شهر أيار من عام 2008  بطلبات إحاطة عاجلة إلى وزير التربية والتعليم؛ بسبب حفلٍ أقامته مدرسة ثانوية خاصة بالقاهرة أمام الأساتذة والطلاب ،رقصت فيه الراقصة "دينا" التي حصلت أخيراً على درجة الماجستير في فلسفة المسرحالإغريقي ( حسب قولها ل mbc : استمراراً لدراستي في كلية الآداب جامعة عين شمس وحصلت على الليسانس من هذه الجامعة العريقة، وفي الوقت الحالي أستعد لعمل دبلومة في هذا التخصص إلى جانب أنني أدرس تصميم الملابس على الإنترنت ..)
 
وصف نواب البرلمان المصري رقص دينا بالخليع، ، ويتنافى مع الآداب العملية التعليمية.النواب أعلنوا غضبهم الشديد - بحسب صحيفة "المساء" المصرية- مطالبين الوزير المصري الدكتور يسري الجمل، بوقفة حاسمة من المسؤولين عن تنظيم الحفل، وإحالتهم إلى النيابة العامة؛ لأنهم أهدروا قدسية المدرسة كمكان للتعليم، وخرقوا فيه عادات المجتمع، موضحين أن التحقيق التأديبي مع مثل هؤلاء لا يكفي.و وصف النائب مصطفى بكري- في طلب الإحاطة الذي تقدم به لوزير التربية والتعليم المصري- ما حدث بأنه انهيار في القيم ، في حين قال النائب جمال زهران: إنه "في الوقت الذي كان المؤتمر القومي لبحث تطوير التعليم منعقدًا، تحت رعاية رئيس الجمهورية، فوجئنا بقيام مدرسة خاصة بالقاهرة بتنظيم حفل بأحد الفنادق، دعت إليه الراقصة "دينا"، التي قامت بالرقص في الحفل بين تلاميذ الثانوي، الذين يحتاجون إلي التربية والنصح والإرشاد قبل التعليم، وليس الإثارة و"التهييج"، الذي كانت الراقصة تمارسه..وتطارد طلبات الإحاطة التي يقدمها نواب مجلس الشعب المصري بحق الراقصة "دينا" خلال السنوات الأخيرة، إذ قدم نواب آخرون طلبات مشابهة بعد مشاركتها في إعلانات الحملة القومية لتنشيط السياحة، كما طالب نواب بالتحقيق معها بعدما تردد عن مسئوليتها عن حوادث التحرش الجنسي، في وسط القاهرة قبل عامين تقريبًا، بعد أن رقصت أمام إحدى دور العرض للترويج لفيلمها "عليَّ الطرب بالتلاتة".وفي تصريحاتٍ سابقة،قالت "دينا": إنها لا تهتم بالشائعات، وخصوصًا إذا كانت تفتقر للمعلومات السليمة.                       
روبي تتابع نتائج الانتخابات :                                                         

يقولون ان المطربة روبي انتابها حالة من الهلع والخوف  وسيطرت على عقلها  بعدأن علمت بفوز الإخوان المسلمين في انتخابات مجلس الشعب المصري في حزيران من عام 2005 ، وكانت تحليلات المقربين من روبي جعلت الخوف يسيطر على مجريات حياتها  بعد قولهم لها انه  ربما يصل عددهم تحت قبة البرلمان إلىأكثر من 100 عضو. ويذكر ان شريف صبري،مكتشف روبي تابع بقلق أحداث هذه  الإنتخابات هذه وكان دائم الاستفسار عن النواب الذين صنعوا الأزمة والضجة حول نجمته ، خاصه ان مخاوف روبي و فريق عملها تأتى من توقعهم اعلان حرب طاحنة عليها وعلى كل مثيلاتها من الفنانات .؟ . بعد أن تقدم 28 نائبا في نيسان من عام 2004 بطلبات إحاطة طالبوا فيهابمنع ظهور روبي على التليفزيون المصري حماية لقيم المجتمع .. وإستجاب وزير الإعلام انذاك لمطالب النواب ولم تظهر أي أغنية لروبي على قنوات التليفزيون المصري الأرضية.

هيفاء وهبي الأكثر جدلا :
يبدو ان البرلمانات العربية قد توحدت تجاه هيفاء وهبي .. فكانت الأكثر جدلا في جداول أعمال البرلمانات ، فقد صادق مجلس النواب البحريني في نيسان من عام  2008  على اقتراح بصفة مستعجلة لمنع إقامة حفل غنائي للفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، ورفعه للحكومة لاتخاذ الإجراءات اللازمة، وفق بيان أصدره مجلس النواب البحريني الثلاثاء29نيسان.                                                                  

وكان نواب من عدة كتل برلمانية  قد قدموا الاقتراح لمنع حفل من المقرر أن تشارك فيه وهبي مع المطرب فضل شاكر بمناسبة عيد العمال في الأولمن آيار.                                             
و قال النائب حمد المهندي: "إن البحرين ليست أقل من الدول التي منعت هيفاء وهبي من الدخول إلى أراضيها بسبب خلاعتها" حسب وصفه.                                                    
و في الجزائر دعا النائب أحمد بن بو زيد إلى منع المغنية اللبنانية هيفاء وهبي من الغناء في بلاده. وقال النائب والممثل الكوميدي أحمد بن بو زيد، الشهير باسم الشيخ عطا الله ،الذي يمثل شخصية الرجل الجزائري البدوي، أنه سيستجوب الحكومة لاستيضاح حقيقة الأنباء التي يتم تداولها  في الجزائر حول دعوة هيفاء للغناء في الجزائر.                                               
وأوضح في تصريح لهأنه يعتزم أيضا القيام بحملة قوية لمنع المغنية من دخول الجزائر وقال "إن الجزائرليست أقل شأنا من بعض الدول العربية الأخرى التي منعت هيفاء من دخولها".                           
و كذلك تقدم نائب في البرلمان المصري عن دائرة حلوان في تشرين الأول 2008 بسؤال عاجل الى كل من رئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم حول صحة ما نشر حول تصوير هيفاء فيلم «دكان شحاته» بحرم مدرسة الشروق الخاصة التابعة لحي المعادي بمحافظة حلوان.

وأكد علي النائب انه حث في سؤاله للحكومة على ضرورة ان نجعل المدارس تركز على هدفها الأساسي في نشر التعليم، وان ننأى بها عن العروض الفنية وغيرها والتي لها مكانها الخاص بها.
و اعتبر ان هذه الواقعة كارثة تعليمية تحل بالتعليم المصري مطالباًوزير التربية والتعليم باتخاذ إجراءات صارمة تجاه إدارة هذه المدرسة منعاً لتكرارهذا الأمر في مدارس أخرى. ‏                           
  كما منعت هيفاء أيضا بقرار من عضو مجلس الشعب  نقيب الفنانين السوريين السابق صباح عبيد من الغناء في سوريا الى جانب فنانات اخريات أمثال أليسا وروبي ...وذلك , كما قال النقيب "للحد من التلوث الأخلاقي الذي يسببه الغناء الذي ينتمي الى العري أكثر من انتمائه لفن الغناء"

 

شمس الدين العجلاني                                                             
             alajlani.shams@hotmail.com

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.