تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

كاتب سعودي :الحريري يصلح فقط كعارض أزياء....

مصدر الصورة
صحيفة الرياض

 

 

ردّ الكاتب السعودي صالح الراشد على مقال الكاتب اللبناني رضوان السيّد الذي إنتقد فيه بعض الكتّاب السعوديين الذين وصفهم بالليبراليين بسبب موقفهم المنتقد لرئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري.

 

فأكدّ الراشد في مقاله في صحيفة "الرياض" أنّ الموقف في الداخل السعودي تجاه سعد موقفٌ سلبي لا يأتي من منطلق الليبرالية وإنما لدور شركته "سعودي اوجيه" السلبي الخطر في قطاع الأعمال.

واشار الراشد الى أنّ الليبراليين والإسلاميين في السعودية يختلفون في كلّ شيء لكنّهم يتخذون موقفاً سلبياً واحدأً تجاه الحريري وشركته.

 

وقال الراشد إنّ الحريري لا يملك قدرات وإمكانات ومهارات ذاتية تؤهله القيام بما هو مطلوب من زعيم اهل السنّة في لبنان. وقال "لا يجوز ان نضع كلّ بيضنا في سلّة الحريري والسبب أنّه يفتقد الـ"كاريزما" الذي يُشترط أن تتوافر في الزعيم السياسي معتبراً أنّ قدرة الحريري المتواضعة على الخطابة وتلعثمه في الحديث ونعومته وإهتمامه المُفرط بالشكليات تجعله أقرب الى عارض أزياء منه الى زعيم سياسي.

 

وقال "في السياسة أن ترث المال والإسم والمكانة أمّا الإمكانات الشخصية فلا تُورّث، مشيراً الى أنّ الحريري الإبن لم يرث من الحريري الأب الاّ الثروة والإسم والشكل فقط".

وسأل الراشد في مقاله، لماذا لا يكون لدينا نحن السعوديين خيارٌ آخر غير الحريري لافتاً الى أنّ سعد لا يملك الأسباب الموضوعية للفوز. وكان لا بدّ من إخراجه من السباق ولأننا لم نُخرجه سقط وخسرنا السباق.

 

وتوجّه الراشد الى رضوان السيّد بالقول: "أخي رضوان أعرف أنّك مدفوع للكتابة وتقبض في نهاية النهار ثمن ما تكتب، ولنّك متورّط في الرجل لم تجد في الدفاع عنه الاّ إقحام الليبرالية والليبراليين وحاولت أن تجعل من قضايانا المحلية نحن السعوديين للنيل من أناس جعل سيدّك واباه من قبل شيئاً مذكوراً، في حين أنّه عندما اتى الى المملكة أتى ماسك دفاتر وليس سياسياً تلتفت اليه الأعناق

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.