تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

معرض وثائقي عن حياة القديس بولس الرسول

افتتح مساء  السبت في كنيسة الزيتونة ببطريركية الروم الكاثوليك بدمشق المعرض الوثائقي عن حياة القديس بولس الرسول الذي اقامته وزارة السياحة بمناسبة مرور الفي عام على ميلاده وفي اطار جهودها الترويجية للسياحة الدينية المسيحية في سورية.

وضم المعرض اكثر من ثمانين عملاً فنياً واحتوى صورا ووثائق نادرة لكبار الفنانين في العالم عبر التاريخ جسدت مراحل حياة القديس بولس الرسول في مدينة دمشق وشملت الشارع المستقيم وكنيسة حنانيا وباب كيسان وكنيسة الكوكب ومرحلة التعمد ومن ثم النجاة وبعدها نشر الدين المسيحي في كل اصقاع الارض ولاسيما في روما.

وقال المهندس مهند كلش معاون وزير السياحة  ان "اقامة هذا المعرض الوثائقي ياتي تتويجا لاحتفالية عام القديس بولس 2008-2009 ".

واشار كلش إلى ان احتفالية عام القديس بولس ساهمت في تعريف السياح بمقومات السياحة الدينية في سورية وبمكانة سورية الحضارية عبر التاريخ حيث انطلق منها الدين المسيحي من خلال القديس بولس".

.من جانبه نوه البطريرك غريغوريوس الثالث لحام بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الكاثوليك" بالتآخي الديني بين جميع ابناء الشعب في سورية مشيرا إلى تمازج الحضارتين المسيحية والاسلامية "

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.