تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

رزق واليافي غداً على مسرح الدراما في دمشق

 

بمناسبة عيدها الخامس تقدم الهيئة العامة لدار الأسد للثقافة والفنون أمسية موسيقية شعرية (أغاني فرنسية عن الحب والحزن) مساء يوم غد الأحد على مسرح الدراما.

وتحيي الأمسية الفنانة رشا رزق (سوبرانو)، د.شادن اليافي (بيانو)، أنسام السيد (إلقاء شعر).

المغنية رشا رزق من مواليد دمشق 1976 تابعت دراستها الأساسية بدمشق، درست التجارة والأدب الفرنسي بالمراسلة مع جامعة السوربون بفرنسا، ومتخرجة في المعهد العالي للموسيقا بدمشق سنة 2002، تعمل أستاذة في المعهد العالي للموسيقا، وهي أستاذة متخصصة في تعليم الأطفال وتنمية قدراتهم في مجال الموسيقا بشكل خاص، إضافة إلى عملها في مجال دبلجة مسلسلات أفلام الكرتون في الوطن العربي، وهي زوجة الملحن إبراهيم سليماني.

شادن اليافي: نالت شادن اليافي شهادة الدكتوراه في الموسيقا من جامعة بوسطن حيث منحتها الهيئة التدريسية جائزة العميد للتفوق الأكاديمي كما منحتها العضوية في مجلس الشرف الموسيقي الأمريكي عام 2006.

وتحمل أيضاً شهادة الماجستير في العزف على البيانو ودبلوماً في الدراسات العليا في البيانو من كلية لونجي للموسيقا في بوسطن، ودرست اليافي في المعهد العالي للموسيقا وعزفت بشكل منفرد عدة مرات مع الفرقة السيمفونية السورية وفرقة موسيقا الحجرة كما أقامت العديد من الحفلات الإفرادية في سورية وأمريكا.

عملت أستاذة للموسيقى في جامعة تافتس وجامعة بوسطن ومعهد بروكلين للموسيقى في أمريكا كما درّست في المعهد العالي للموسيقا في دمشق، وطبعت أطروحتها في الدكتوراه  مطلع عام 2009 في دار نشر فيرلاغ مولر وهي عن تعاليم علم الجمال الموسيقي في جامعات الدراسات العليا. كما تحمل اليافي إجازة في الصيدلة من جامعة دمشق، وتعمل حالياً خبيرة موسيقا في الهيئة العامة لدار الأسد للثقافة والفنون.

 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.