تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

محاولة حمصية للتتويج بإمارة الشعر العربي ؟!

مصدر الصورة
SNS

تطير الشاعرة الحمصية الشابة قمر صبري الجاسم غداً إلى أبو ظبي لمتابعة مشاركتها في برنامج (أمير الشعراء), لتكون ثالثة أثافي المشاركة الشعرية السورية في البرنامج المذكور إضافة إلى زميليها الحمصي حسن بعيتي والحلبي حكمت جمعة.

 وقالت قمر في تصريح لـ (محطة أخبار سورية SNS )إنها وصلت إلى مرحلة متقدمة من المسابقة مع 34 مشاركاً عربياً من أصل 7500 شاعر و شاعرة, لتتمكن من المثول أمام اللجنة الفاحصة في بث حي ومباشر على شاشة تلفزيون أبو ظبي مساء الخميس المقبل.
ولم تختر صاحبة ديوان (نهر الحب من المصب إلى المنبع) القصيدة التي ستلقيها في البرنامج مكتفية بالتصريح "سأكون صوت الأنثى النابض بالشعرية"، مع مطالبتها بـ "تغيير البردة إلى تاج في حال حصولي على الإمارة".
ويأتي وصول قمر إلى هذه المرحلة المتقدمة في مسابقة عربية واسعة الانتشار والمشاركة تتويجاً لمسيرة سنوات من الشعر تكللت بالفوز بالعديد من الجوائز داخل وخارج القطر, ونثرت (وريقات مبعثرة) في (دعوة للرفق بالكلمات) لكل من يقرأ بمن فيهم (العاطلون عن الأمل) لعلها تكون (نياشين على صدر قبري).
و كان الشاعر الشاب حسن بعيتي اشترك في المرحلة نفسها مساء الخميس الماضي بقصيدة نالت استحسان لجنة التحكيم بالإجماع حتى أن أحد أعضائها وصف القصيدة بأنها " أجمل قصيدة تفعيلة مشاركة".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.