تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

صباح فخري يستحضر روائع الغناء الأصيل بأبو ظبي

 

محطة أخبار سورية

أحيا الفنان الكبير صباح فخري في فندق قصر الأمارات بأبوظبي أمسية غنائية طربية رائعة ضمن فعاليات مهرجان أنغام من الشرق الذي تنظمه هيئة أبوظبي للثقافة حاليا ويستمر لمدة أسبوعين.

 

وقدم الفنان فخري مجموعة من أغانيه الطربية الأصيلة التي ألهبت أجواء القاعة بتصفيق الجمهور الكبير الذي حضر وأعطت لمتذوقي الموسيقا الشرقية و الغناء الشرقي مساحة من الحنين للماضي الفني المشرق .

 

وأعاد الفنان الكبير الجمهور إلى مرحلة من أروع مراحل الغناء العربي بتقديمه باقة من الموشحات و القدود الحلبية القديمة التي تحمل نكهة فنية سورية دائمة لا يزيدها الزمن الا جمالاً وتوهجا .

 

واستحضر الفنان فخري أجمل ما عرف من الكلام العربي شعرا خالدا عبر العصور وروائع التراث ولاسيما انه أول من عمد إلى تطوير التراث الغنائي الحلبي بما يتناسب مع الذائقة العصرية وقد تميز بهذا الفن وأبدع فيه على مدى سني تجربته الفنية وأثرى ساحة الغناء العربي الأصيل وأسس مملكة تربع على عرشها من خلال الروائع التي غناها من موشحات وقدود وقصائد لأكبر الشعراء وأهمهم.

 

ونقل الفنان صباح فخري التراث السوري الحلبي الغنائي في رحلته ليس فقط من خلال صوته الأخاذ بل من خلال حضوره القوي على المسرح الذي يكشف عن أصالة صوته وعمق معرفته الموسيقية وقدرته الاستثنائية على جذب المستمع إلى صوته ساعات طويلة دون ملل أو تذمر في عصر صارت فيه الأغنية لاتتجاوز الدقائق.

 

حضر الامسية عدد من السفراء و الدبلوماسيين المعتمدين لدى الإمارات وحشد كبير من محبي الفنان وصوته المتألق.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.