تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

إنانا تقدم عروضها في كندا وأمريكا.. وقريباً في المجر

 

محطة أخبار سورية

اختارت إدارة مهرجان لوميناتو بمدينة تورنتو الكندية فرقة إنانا السورية للمسرح الراقص لتكون أول فرقة عربية تشارك في هذا المهرجان الذي يعد ثالث أضخم مهرجان في العالم حيث تستعد الفرقة للسفر إلى كندا لتقديم عرضها جوليا دومنا يومي 18 و19 من الشهر الجاري.

 

وتنتقل إنانا بعد عرضيها في كندا إلى ديترويت بأمريكا تلبية لدعوة المتحف العربي الأمريكي الوطني متابعة خطواتها الجادة باتجاه العالمية بعد تقديمها سابقاً سلسلة من العروض في كل من الصين والهند وأوكرانيا.

 

وفي هذا السياق قال جهاد مفلح مدير فرقة إنانا لوكالة الأنباء السورية "سانا" مشروع إنانا في كندا وأمريكا ليس وليد اللحظة بل هو تراكم تجارب الفرقة وعملها الدؤوب طوال سنوات إضافة إلى أنه نتيجة حتمية لإستراتيجية تسير وفقها الفرقة.

 

وأوضح مفلح أنه منذ ثلاث سنوات أتت مديرة مهرجان لوميناتو إلى سورية وأبدت اهتمامها بتجربة إنانا بعد أن حضرت عدة عروض لها وشعرت أن عرض جوليا دومنا ربما يكون عالقاً في الذاكرة الغربية كونها ملكة عربية حكمت روما فضلاً عن الأبعاد الإنسانية للقصة وكون هذا العرض يقدم طابع إنانا الخاص ومن هنا ارتأت أن يقدم هذا العرض بالذات على مسرح ماكميلان.

 

من جهة أخرى كشف مؤسس فرقة إنانا عن أنه يتم الآن التنسيق مع شركة أوروبية كبيرة لتقوم إنانا بجولة في أوروبا ربما تبدأ من العاصمة الهنغارية بودابست.

 

يذكر أن فرقة إنانا السورية المعروفة للمسرح الراقص تأسست عام 1990 وقدمت عدة أعمال مسرحية راقصة منها: هواجس الشام وأبناء شمس وأجراس القدس القديمة وليلة مرصعة بالنجوم وشام شريف وزنوبيا ملكة الشرق وضيفة خاتون إضافة إلى عدة أعمال تلفزيونية وسينمائية كما شاركت في مهرجانات فنية وثقافية عديدة في سورية و لبنان وتونس والكويت وتركيا والبحرين.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.