تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أطفال طرطوس يرسمون لوحة جدارية "الحرية لغزة"

 

محطة أخبار سورية

تسلم وزير الثقافة د. رياض نعسان آغا يوم الأربعاء 21-7-2010 لوحة جدارية كبيرة بعنوان "الحرية لغزة" كان قد أنجزها مئة طفل من طرطوس بمبادرة من مديرية الثقافة في المحافظة وإشراف مركزي أحمد خليل وكرونوس للفنون.

 

وقال وزير الثقافة أثناء تسلمه اللوحة إن هذه المبادرة الطيبة تقدم رسالة تضامنية من أطفال سورية إلى أطفال غزة المحاصرة وتعكس وحدة الشعور والمصير تجاه العدو الإسرائيلي الذي لا يأبه للقيم الإنسانية ويفرض حصاراً جائراً لا يستثني منه حتى الأطفال والعجائز مضيفاً أن رسالة الأطفال لها تأثير كبير في الوجدان الإنساني، وفي الرأي العام العالمي.

 

وأضاف وزير الثقافة.. إن التعبير بالفن هو أرقى معاني التعبير كما يعكس الخطاب الحضاري الذي نتوجه به إلى العالم بما للطفولة من معان تقدمها في هذا المجال، إذ تعكس مشاعر أطفال بعمر الورد عن قضايا كبرى ربما سرقت منهم طفولتهم.

 

وبلغ طول اللوحة نحو مئة متر بعرض ثمانين سنتمتراً ونفذت بألوان الإكليريك وتضمنت أكثر من ثمانين مقطعاً تعبيرياً تتناول الحصار الجائر على قطاع غزة وساهم في رسمها أطفال تتراوح أعمارهم بين خمس سنوات وأربع عشرة سنة.

 

وبين علي ابراهيم بلال مدير ثقافة طرطوس أن المشروع جاء ضمن الحملة العالمية للتضامن مع غزة والتي بدأت بأسطول الحرية من أجل كسر الحصار على غزة كما جاء ضمن الاحتفالية بيوم الطفل العالمي.

 

وأضاف مدير الثقافة في طرطوس أن المديرية قدمت هذه المبادرة بالتعاون مع مركز أحمد خليل للفنون ومركز كرونوس للفنون تشجيعا منها للمراكز الأهلية وللفنانين للإسهام في العمل الثقافي.

 

وأكد الفنان أحمد خليل صاحب أحد المركزين المشرفين على إنجاز اللوحة أن اللوحة أنجزت خلال ورشة رسم استمرت ليوم كامل وهي تعبير صادق لمشاعر أطفال تجاه ما تعانيه غزة المحاصرة.

 

ومن المقرر أن يقوم وزير الثقافة بتسليم اللوحة الجدارية إلى مكتب الأمم المتحدة بدمشق خلال الفترة المقبلة بهدف ايصال رسالة للعالم حول مشاعر الأطفال السوريين تجاه إجراءات الحصار الظالمة على غزة المحاصرة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.